ضمن مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2023، نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية 9  محاضرات علمية قدمها نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، كما شاركت الجامعة بعرض 17 إصداراً باللغتين العربية والإنجليزية في جناحها.

وتضمنت الإصدارات الرسائل البحثية والكتب العلمية والبحوث التي شاركت بها الجامعة في عدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عرض مجلة "قراءات الكتب" التي تصدرها الجامعة بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية.

واشتملت المحاضرات على عدد من المحاور المهمة منها: سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، التعايش السلمي بين الحضارات، تجديد الفكر الديني، مكانة المرأة في الإسلام، القيم الكبرى، عادات المجتمع الإماراتي، نشر ثقافة التسامح والتعايش، ما الذي يمكن للشباب القيام به، مستقبل التعددية الدينية، المقاربة الأخلاقية للسلام في العالم، نموذج وثيقة الأخوة الإنسانية، وشارك في تقديم المحاضرات الأستاذ الدكتور رضوان السيد، والدكتورة وديمة الظاهري، والدكتورة ماريا الهطالي، والأستاذ محمد العزيزي.

وقالت نائب مدير الجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية الدكتورة نجلاء النقبي: "إن مشاركة الجامعة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب كانت متميزة، وساهمت في إثراء فعاليات المعرض الذي يعتبر من الأحداث الثقافية المهمة"، موضحة أن الجامعة تحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات باعتبارها مصدر إشعاع ثقافي وإبداعي وأدبي، ومحطة مهمة في مسيرة الدولة العلمية والأكاديمية.

وأكدت "أن جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، من خلال مشاركتها في هذه المبادرة الثقافية تهدف إلى طرح رسائلها العلمية، وإصداراتها الأكاديمية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية، إلى جانب حصيلة معرفية وافرة من مخزون المؤتمرات التي نظمتها الجامعة مؤخراً"، مشيرةً إلى أن نخبة من أساتذة الجامعة قدموا عصارة فكرهم ومعرفتهم العلمية والأدبية والفلسفية، من خلال مشاركتهم في المحاضرات المصاحبة للمعرض وعبر منصة الجامعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن زايد معرض فرانكفورت للكتاب

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

كما تطرق وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال الهاتفي إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • «تقدم»: اجتماع القاهرة يهدف لايجاد حل لحرب السودان
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • "علم الفرائض" ضمن محاضرات المركز الصيفي بجامع ودام الساحل
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين