DW عربية:
2024-07-08@14:17:56 GMT

مسؤول برشلوني يصف نجم ريال مدريد بـ"المهرج"

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

فينيسيوس دائما ما يكون محط أنظار سواء داخل الملعب أو خارجه.

 

شن ميكيل كامبس، نائب المتحدث باسم مجلس إدارة برشلونة، هجوما شديدة اللهجة على نجم ريال مدريد فينيسيوس جينيور، بسبب مستواه في مباراة "الميرنغي" الأخيرة أمام سبورتينغ براغا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، والتي حسمها ريال مدريد بهدفين مقابل واحد.

ويبدو أن أداء النجم البرازيلي في المباراة أثار غضب ميكيل كامبس، الذي نشر تغريدة على موقع "إكس" يقول فيها :"الأمر ليس مرتبطا بالعنصرية. لكنه (فينيسيوس جينيور) يستحق صفعة على وجعه لكونه مهرجا وكسولا". وأضاف:"ماذا تمثل هذه الحركات غير الضرورية وغير المجدية".

مختارات فينيسيوس يتهم مسؤولي "لا ليغا" بالتقاعس عن محاربة العنصرية دوري إسبانيا ـ ديربي ساخن في مدريد وبرشلونة يسعى لتضميد جراحه فينيسيوس يتهم الدوري الإسباني بالعنصرية ورئيس البرازيل يدعمه

وأشار موقع "شبورت بيلد" الألماني أن انتقادات ميكيل كامبس لفينيسيوس جينيور تأتي على خلفية محاولة اللاعب البرازيلي القيام ببعض المراوغات للاعبي سبورتينغ براغا البرتغالي، والتي أثارت استفزاز ميكيل كامبس على ما يبدو.

وبعض وقت وجيز من نشر التغريدة، قام ميكيل كامبس بحذفها من موقع "إكس". بيدها أنها انشترت بشكل كبير على موقع "إكس"، وأثارت غضب جمهور ريال مدريد الإسباني. يشار إلى أن فينيسيوس جونيور تعرض لمواقف "عنصرية" كثيرة في بعض الملاعب الإسبانية، وهو ما أثار ردود فعل قوية سواء داخل إسبانيا أو خارجها.

من جهة أخرى، رفض تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة إهانة فينيسيوس جونيور. وقال المدرب الإسباني "لقد حذفها بالفعل...لا يعجبني أي شيء يثير التوتر...يجب أن يكون لدينا الكثير من الاحترام والتقدير المتبادل"، وفق ما أشارت إليه وسائل إعلام مختلفة.

وتأتي تغريدة ميكيل كامبس قبيل أيام فقط من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، ويحتل ريال مدريد الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط عن برشلونة. ويتوقع أن تكون مباراة الكلاسيكو كالعادة حافلة بالمتعة والتشويق.

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة القدم ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو دويتشه فيله الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة القدم ريال مدريد برشلونة الكلاسيكو دويتشه فيله ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس.

وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا. حسرة وخيبة أمل برازيلية عقب الوداع (أ.ف.ب) واخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب ايقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي. لاعبو أوروغواي يحتفلون بالتأهل عقب نهاية المباراة (أ.ف.ب) وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمين غابريال خيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الاصابة

مقالات مشابهة

  • إعلان ضد التحرش في بيرو يثير غضب ريال مدريد.. فيديو
  • تطورات انتقال ألفونسو ديفيز إلى ريال مدريد
  • إصابة رودريجو تقلق ريال مدريد
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • خطفها من ريال مدريد.. ليفربول يقترب من حسم صفقة كبري
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • الموهبة إندريك يعوّض فينيسيوس أمام الأوروغواي.. مهمة شاقة
  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي