المناطق_متابعات

استُشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة في مختلف مناطق قطاع غزة، بصواريخ آلة الحرب الإسرائيلية وصواريخها المتواصلة لليوم العشرين على التوالي.

واستشهد مواطن وأصيب آخرين بقصف من طائرة حربية إسرائيلية على منزل لعائلة الرن في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء “وفا”.


واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين لعائلة أبو حصيرة، وعبد اللطيف، على رؤوس ساكنيهما في شارع النفق وسط مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات، إذ نُقل عدد منهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، ولا يزال آخرون تحت الركام.

أخبار قد تهمك المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني: المستشفيات والإسعاف مهددة بالخروج من الخدمة في غزة بعد 48 ساعة لنفاد الوقود 26 أكتوبر 2023 - 11:11 صباحًا محلل عسكري: عناصر الهجوم البري الإسرائيلي على غزة لم تكتمل رغم التعزيزات العسكرية الأمريكية 26 أكتوبر 2023 - 9:51 صباحًا

وأدى الاستهداف إلى نشوب حريق كبير في مصنع للعصير ومخزن للإطارات، وعدد من المخازن والمحلات قرب المكان.

واستُشهد 13 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر من 20 آخرين في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة الأسطل في السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي شقة سكنية في برج الرزان قرب مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث وقعت ضحايا وإصابات في المكان.

وشن الطيران الحربي غارات عنيفة استهدفت خلالها منازل وبنايات وشققا سكنية في حي النصر شمال غرب مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نحو عشر قذائف على حيي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

واستُشهدت الطفلة وتين الحشاش جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي الذي استهدف منزلا لعائلة أبو غالي في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

وجرى صباح اليوم انتشال عدد من الضحايا والإصابات عقب قصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف منازل في مدينة رفح جنوب القطاع الليلة الماضية.

وكان 12 مواطنا بينهم أطفال ونساء من عائلة الدحدوح قد استُشهدوا بعد قصف منزل لجأوا إليه في مخيم النصيرات منهم زوجة الزميل الصحفي مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح وابنه وابنته وحفيدته.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي لليوم العشرين على التوالي مستهدفا منازل وبنايات وشققا سكنية مأهولة على رؤوس ساكنيها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة الطیران الحربی

إقرأ أيضاً:

لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على دفعتين في قضاء مرجعيون

 خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جدار الصوت على دفعتين في أجواء قضاء مرجعيون جنوب لبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يعلن استمرار العملية البرية في لبنان الليلة حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى خرق جدار الصوت على مرحلتين في أجواء منطقة الزهراني وإقليم الخروب.

وفي بعلبك، أفادت الوكالة اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي شن غارة على سهل بلدة سرعين التحتا، كما استهدف معمل سابق في حي "جامع العرب" بسهل بلدة شعت، بالإضافة إلى غارة استهدفت بلدة البزالية في البقاع الشمالي، وغارة أخرى استهدفت منزلا في حي الواد في بعلبك، قبالة مركزي الصليب الأحمر اللبناني والأمن العام.

 

كما استهدفت غارة إسرائيلية حي الدباكة في بلدة ميس الجبل، وغارة ثانية الخيام في مرجعيون، بالإضافة إلى شن غارة على بلدة كفرحمام- محطة محروقات دقماق.

لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين

طالب نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين إيصال المواد الإغاثية وكسر الحصار الجوي الإسرائيلي المفروض على لبنان، مؤكدًا شكره للدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي بادرت بإرسال المساعدات الفورية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

 

وأضاف رئيس مجلس النواب اللبناني، أن على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة الاطلاع بأدوارها لتأمين المستلزمات كافة للنازحين.

 

كما طالب، الصليب الأحمر الدولي واللبناني بأداء واجباتهما لإيصال الإمدادات الغذائية والطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

 

الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلى البرى على لبنان

أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء، الهجوم البرى الذى شنته إسرائيل على لبنان، واصفة إياه بـ "محاولة غزو غير مشروعة".

 

ودعت الوزارة  في بيان نقله تلفزيون "إيه نيوز" التركي في نشرته الناطقة بالإنجليزية - إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، مشددة على ضرورة أن ينتهي هذا الهجوم في أسرع وقت ممكن ومغادرة الجنود الإسرائيليين الأراضي اللبنانية.

 

وذكرت الوزارة أن "انتهاك إسرائيل لسيادة لبنان وسلامة أراضيه عن طريق شن هجوم بري عليه؛ هو محاولة غزو غير مشروعة سوف يتمخض عنها حدوث موجة جديدة من المهاجرين.

 

وحثت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على تطبيق القانون الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء جنوب لبنان ويحلق على ارتفاع منخفض
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف أهدافا في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت على دفعتين في قضاء مرجعيون
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل مجددا أجواء جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يٌدخل الأجواء اللبنانية
  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة