أصدرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، اليوم الخميس، قرار بإحالة 3 متهمين بتقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية في منطقة الظاهر، لمحكمة الجنايات. 

وكشفت تحقيقات النيابة أن 3 أشخاص متهمين بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فى تقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بأختام "مزورة" مما يسهل على كثير من تُجار المعادن النفيسة من خلط تلك المعادن بمعادن أقل قيمة وختمها بتلك الأختام المزورة وترويجها بالأسواق، متخذين من ورشة ملك أحدهم بدائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تم ضبطهم وبحوزتهم عدد أقلام يشتبه أن تكون مقلدة خاصة بدمغ المشغولات الذهبية، 113 جرام من المشغولات الذهبية، 1،125 كيلو جرام من الفضة مدموغة بدمغات يشتبه أن تكون مقلدة، الأدوات المستخدمة في دمغ المشغولات الذهبية.

وفى سياق أخر اعترف مالك مكتبة أمام جهات التحقيق باعترافات تفصيلية بقيامه بتزوير المحررات الرسمية المنسوبة لبعض الجهات الحكومية واصطناع أختام شعار الجمهورية لمهرها على المحررات المزورة وترويجها على المواطنين نظير مقابل مادى في بني سويف.

كما أدلى المتهم أمام النيابة العامة أنه يستخدم جهاز حاسب آلي، فى تزوير المحررات الرسمية المنسوبة لبعض الجهات الحكومية وممهورة بالأختام الخاصة بتلك الجهات، لبيعها للمواطنين  للتربح بطريقة غير مشروعة. 

وفي واقعة آخرى توفى 3 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مع سيارة ربع نقل بالطريق الإقليمي القادم من الكريمات بأطفيح اتجاه السخنة، وتم استخراج الجثث ونقلها للمشرحة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من شرطة المرور مفاده تصادم  سيارة نقل بسيارة ربع نقل، مما أسفر عنه مصرع 3 أشخاص.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة المختصة إلى مكان الحادث، وتم استخراج الجثامين لنقلهم للمشرحة، ورفع حطام السيارات المتصادمة لتيسير الحركة المرورية مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشغولات الذهبیة

إقرأ أيضاً:

3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان

لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 5 آخرون، إثر انفجار قنبلة بالقرب من جسر جلالا، في مدينة ماردان بإقليم خيبر باختون خوا الباكستاني الحدودي مع أفغانستان شمال غرب البلاد.

وقال ظهور بابار أفريدي، أحد رجال شرطة المنطقة، للصحفيين إن الانفجار وقع أمس لدى مرور سيارة شرطة فوق الجسر، في محاولة لاستهداف الشرطة، مضيفا أن 3 أشخاص قُتلوا، وأصيب 5 آخرون، من بينهم رجل شرطة وامرأة وطفل.

وذكرت خدمة الإنقاذ أن سيارات إسعاف وفرقا طبية وصلت على الفور إلى موقع الحادث، ونقلت القتلى والمصابين إلى مستشفيات محلية، وبدأت الشرطة جمع أدلة من الموقع وإجراء تحقيق حول الحادث.

وكان 5 أشخاص، من بينهم عضو سابق في مجلس الشيوخ، قد لقوا حتفهم، في هجوم قنبلة بمنطقة باجور القبلية أمس الأول الخميس.

مقالات مشابهة

  • مصرع 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة للنقل المزدوج بنواحي تارودانت
  • قرار جديد بشأن متهم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها على راغبى الحصول عليها
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب محليًا خلال الفترة المقبلة
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق بالعياط
  • كيفية الاستثمار في السبائك الذهبية.. «هتعمل فلوس برأس مال 8000 جنيه»
  • 220 كجم من أسلاك الذهب والفضة و1000 كجم حرير.. كسوة الكعبة الثوب الأنفس في العالم
  • هل الادخار في المشغولات الذهبية عيار 21 أفضل أم «السبائك 24»؟
  • «جولد بيلون»: الذهب يخسر مكانته.. والفضة تتربع على عرش الاستثمارات الأكثر أمانا
  • الكعبة تكتسي حلتها الجديدة.. 1220 كيلوغراما من الذهب والفضة والحرير
  • 3 قتلى بانفجار استهدف سيارة شرطة قرب جسر في باكستان