أعلنت وزارة العمل، أن مديرية العمل بمحافظة البحيرة، انتهت من البرامج التدريبية المجانية المقدمة للشباب من الفتيات على مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات ، ومهن التفصيل والخياطة ، والتطريز الآلي والكروشيه، والمشغولات اليديوية، والتى استفاد منها 57 متدربة، وتخرج دفعة جديدة من مركز التدريب المهني بحوش عيسى التابع للمديرية، بعد الانتهاء من مدة التدريب المحددة لكل برنامج، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024، وتنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة والمهن المطلوبة فى سوق العمل وتأهيل الشباب والفتيات على تلك المهن المتوفر التدريب عليها بمراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة من اجل الحصول على فرصة عمل لائقة او بدء مشروعات صغيرة أو متوسطة.

وأوضح عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، أن تلك الدورات التى توفرها المديرية للشباب من الجنسين لمن هم فى سن 18 إلى 40 سنة من حملة المؤهلات العليا او المتوسطة او بدون مؤهل، تأتى فى إطار اهتمام الدولة بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية لتيسير اندماجهم في سوق العمل المصرية، وتماشيًا مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة؛ إذ انتهت المديرية من تدريب الفتيات على المهن التالية: دورة مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات لعدد 10 متدربات، دورة التفصيل والخياطة لعدد 27 متدربة، دورة التطريز الآلي والكروشيه لعدد 10 متدربات، دورة المشغولات اليدوية لعدد 10 متدربات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، ورعاية الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة.

FB_IMG_1698309498966 FB_IMG_1698309496628 FB_IMG_1698309493964 FB_IMG_1698309491924 FB_IMG_1698309490028

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج التدريبية التدريب المهني المشغولات اليدوية الوحدات المتنقلة حسن شحاته رؤية مصر 2030 سوق العمل محافظة البحيرة وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية

أعلن رائد الفضاء الروسي أليكسي أوفتشينين أن الاستعدادات جارية في روسيا لإرسال دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية.

وخلال لقاء صحفي أجري معه مؤخرا قال رائد الفضاء:"تستعد روسيا لإطلاق مركبة Soyuz MS-26 التي ستحمل دفعة من الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية، ومن المقرر أن تطلق رحلتنا على متن هذه المركبة في 11 سبتمبر القادم".

وأضاف:"مهمة الطاقم التي ستحمله مركبة Soyuz MS-26 ستستمر 202 يوم في المحطة الفضائية الدولية، لذا سيعود الطاقم إلى الأرض في الأول من أبريل عام 2025".

وذكر مركز غاغارين الروسي لتدريب رواد الفضاء أن مركبة Soyuz MS-26 ستحمل إلى المحطة رائدي الفضاء الروسيين، ألكسي أوفتشينين وإيفان فاغنر، ورائد الفضاء التابع لناسا، دونالد بيتيت.

إقرأ المزيد طاقم مركبة "سويوز" ينضم لرواد المحطة الفضائية الدولية (فيديو)

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد أطلقت في 23 مارس الماضي مركبة Soyuz MS-25، والتي حملت إلى المحطة أول رائدة فضاء بيلاروسية، مارينا فاسيليفسكايا، ورائد الفضاء الروسي، أوليغ نوفيتسكي، ورائدة ناسا، تريسي دايسون.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • بوتين يهنئ خريجي المدارس في روسيا ويشدد على الحفاظ على "القيم العائلية"
  • روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • قرارات جديدة للبنك المركزي في عدن .. وضربة موجعة لعدد من شركات الصرافة (الأسماء)
  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • المالية تصرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»