أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حملة توعوية للمستخدمين من ذوي الهمم بلغة الإشارة، وذلك للتوعية بحقوقهم خلال مراحل الحصول على الخدمات، والتعريف بالخدمات المقدمة لهم من الجهاز، تنفيذًا لتوصيات لجنة حماية حقوق المستخدمين بالجهاز.

ذوي الهمم بلغة الإشارة

وتستمر فعاليات الحملة التوعوية التي أطلقها الجهاز حتى نهاية العام الجاري، بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم والموافق الثالث من ديسمبر، تتضمن الحملة شرح تفصيلي من خلال سلسلة فيديوهات بلغة الإشارة عن أهم الخدمات التي يمكن للمستخدمين من ذوي الهمم الاستفادة منها، ومن ضمنها خدمة تلقي وحل الشكاوى للمستخدمين من ذوي الهمم بلغة الإشارة، والتي يمكن من خلالها إجراء مكالمات فيديو باستخدام موقع الجهاز على الانترنت https://tra.

gov.eg

خدمة أرقامي بالتطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA

ومن ضمن الخدمات، خدمة أرقامي بالتطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA والتي يمكن من خلالها التعرف على أرقام الخطوط المسجلة باسم المستخدم بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات، وخدمة منافذ بيع المشغلين والتي يمكن من خلالها التعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري، وخدمة خريطة الجودة والتي يمكن من خلالها التعرف على ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة التفاعلية، وخدمة الكود الموحد #155* والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية، وخدمة المحافظ الالكترونية بتطبيق الجهاز My NTRA والتي يمكن من خلالها التعرف على المحافظ الالكترونية المسجلة باسم المستخدم لدى شركات المحمول الأربع العاملة بالسوق المصري ولدى البنوك، مع إمكانية القيام بإلغائها من خلال التطبيق، وخدمة اختبار سرعة الانترنت والتي تمكن المستخدم من اختبار وقياس سرعة خدمات الانترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الانترنت المحمول. ذلك بالإضافة إلى فيديوهات توعوية بلغة الإشارة لتعريف المستخدمين من ذوي الهمم بحقوقهم خلال مراحل الحصول على الخدمات «الاشتراك والاستخدام والتحاسب».

تمكين المستخدمين من ذوي الهمم

تأتي هذه الخطوة استكمالًا لسلسلة المبادرات التي كان الجهاز قد أطلقها لتمكين المستخدمين من ذوي الهمم، وضمان وصول خدمات الاتصالات لهم بشكل سهل وميسر، ومن ضمنها المبادرة الخاصة بإتاحة خط محمول للمستخدمين من ذوي الهمم بخصم 50 % على باقاته الشهرية متضمنة الخدمات الصوتية والانترنت وذلك من خلال شركات المحمول المرخص لها بالسوق المصري، كما كان الجهاز قد وجه شركات الاتصالات العاملة بالسوق بإعطاء الأولوية للمستخدمين من ذوي الهمم في إنهاء كافة تعاملاتهم بالأفرع دون الحاجة للانتظار، وتهيئة أفرع ومنافذ الشركات طبقاً للكود الهندسي المصري ليناسب احتياجات ذوي الهمم. وسيتم نشر سلسلة الفيديوهات التوعوية تباعًا وبشكل دوري على قناة الجهاز بموقع يوتيوب من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/@ntraeg

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الاتصالات لغة الاشارة السوق المصري ذوی الهمم بلغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

بيع ٤ قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان لزيادة الخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس علاء عبداللاه مي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، 

إنه تم بيع 4 قطع أراضٍ انتظار مخابز، بمناطق مختلفة في المدينة، وذلك بمزاد علني بمقر الجهاز، ضمن استكمال الجهاز، ويمكن ابتكار خدمات متميزة لسكان المدينة. 

عُقد المزاد لحضور ممثلى مجلس الدولة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة المالية، وأعضاء لجنة المزاد، لكم فقط بين المزايدين. حضرة رئيس الجهاز، أن المخابز الجديدة ستساعد في تلبية احتياجات السكان من المخابز، وبالطبع مستوى الخدمات الفيدرالية الخاصة، بما في ذلك بالفعل بالفعل الجهاز، وأشار إلى بياناته والبيانات العامة بشكل عام، وتأكيد إلى أن المزاد يعكس مدى التقدم في تطبيقات التنمية وفقا لاهتمام الدولة وجهاز المدينة المنورة. الخدمات. @وفي مؤتمر متصل، استقبلو جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان السيد المهندس جابر، مصمم برنامج المستخلصات المزمع تنفيذه على مستوى الهيئة وأجهزتها، وذلك من خلال تنظيم ورشة عمل فنية لاستعراض إجراءات رقمنة نظام المستخلصات بالهيئة وأجهزتها. 

وأوضح أنه مسؤول عن الجهاز، وأنه سيقوم بتنفيذ ذلك من خلال تطبيق رقمي، والذي يعمل على ضبط وتنسيق الإجراءات وسرعة المحاكمة للمحكمة الجنائية الدولية للمساعدة في تطوير المشروعات، ولا سيما رقمنة المستخلصات، لما له من أهمية كبيرة في سرعة إنجاز التفاصيل وصرف المستخلصات، وذلك لتنفيذ تفاصيلات. المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والعائلات العمرانية.

مقالات مشابهة

  • بيع ٤ قطع أراضٍ بأنشطة مخابز جديدة بالعاشر من رمضان لزيادة الخدمات
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت
  • ورشة عمل عن لغة الإشارة ومهارات التواصل مع المرضى بالإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • التحفظ على 6 مُركبات مخالفة خلال حملة أمنية بالشروق
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • بنك الخليج ينظم حملة توعوية لموظفيه.. بمناسبة يوم القلب العالمي
  • حزب مصر أكتوبر يطلق حملة توعوية لمواجهة الشائعات
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية