صدى البلد:
2024-10-02@09:40:19 GMT

تدريب 57 فتاة على 4 مهن تحتاجها سوق العمل في البحيرة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

انتهت مديرية العمل بمحافظة البحيرة من تنفيذ البرامج التدريبية المجانية المقدمة للشباب من الفتيات على مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، ومهن التفصيل والخياطة، والتطريز الآلي والكروشيه، والمشغولات اليدوية، والتى استفادت منها 57 متدربة، وتخرج دفعة جديدة من مركز التدريب المهني بحوش عيسى التابع للمديرية، بعد الانتهاء من مدة التدريب المحددة لكل برنامج ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024.

 

جاء ذلك تنفيذً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة والمهن المطلوبة فى سوق العمل، وتأهيل الشباب والفتيات على تلك المهن المتوفر التدريب عليها بمراكز التدريب المهنى والوحدات المتنقلة من أجل الحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة أو متوسطة.

وأوضح عثمان عبد الرسول، مدير المديرية، أن تلك الدورات التى توفرها المديرية للشباب من الجنسين لمن هم فى سن 18 إلى 40 سنة من حملة المؤهلات العليا او المتوسطة أو بدون مؤهل. 

يأتى ذلك  فى إطار اهتمام الدولة بتدريب الشباب من الجنسين على المهن الحرفية لتيسير اندماجهم في سوق العمل المصرية، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، حيث انتهت المديرية من تدريب الفتيات على المهن التالية: دورة مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات لـ 10 متدربات، ودورة التفصيل والخياطة لـ 27 متدربة، ودورة التطريز الآلي والكروشيه لـ 10 متدربات، ودورة المشغولات اليدوية لـ 10 متدربات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، ورعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

IMG-20231026-WA0154 IMG-20231026-WA0153 IMG-20231026-WA0151

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل

«انا والدك وأنتي مسئولة مني وسيتم حل مشكلتك فورا» بهذه العبارة استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم، فتاة من ذوي الهمم تعاني من مشكلات صحية تحتاج إلى تدخل طبي عاجل حيث تواجهها بعض الصعوبات في إجراء الجراحة وإجازات العمل بإحدى الجهات الحكومية.

وكلف المحافظ، الجهات التنفيذية في للتأمين الصحي وعملها بحل المشكلات فورا، وذلك خلال لقاء المحافظ مع المواطنين بديوان عام المحافظة وتم التنسيق بين مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير مفصل فخذ لها لإجراء الجراحة موجها بسرعة إنهاء الاجراءات.

محافظ القليوبية يوفر فرص عمل للمواطنين

كما شهد لقاء المحافظين مع المواطنين، عددا من الاستجابات وتوفير فرص العمل والرزق لعدد من المواطنين من ذوي الهمم والمرأة المعيلة تحت شعار «جبر الخواطر»، مؤكدا أن اللقاء جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وانطلاقاً من المبادرة الرئاسية  بداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

محافظ القليوبية يستمع إلى الشكاوى في بنها وطوخ وقها

وشهد اللقاء تلقي المحافظ شكاوى وطلبات المواطنين من مدن بنها وطوخ وقها وكفر شكر، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، وسلم المحافظ إحدى المواطنات ماكينة حياكة كانت قد طلبتها خلال لقاء المواطنين الشهر الماضي، وبناء عليه تم التنسيق إحدى الجمعيات الخيرية ووفرت المكاينة، وأعربت المواطنة عن سعادتها لسرعة استجابه المحافظ لها.

توفير 5 فرص عمل بالقطاع الخاص

كما التقي المحافظ بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوى الهمم الذين يحتاجون إلى فرص عمل وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية العمل لتوفير 5 فرص عمل لهم بالقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة