صراحة نيوز- أصدرت شركة ” ماجد الفطيم” احدى الشركات التي تعمل تحت العلامة التجارية الفرنسية ” كارفور ” بيانا اكدت فيه استنكارها لجميع اعمال العنف ضد المدنيين.

ويأتي البيان لإدارة الشركة في الأردن في أعقاب معلومات تم تداولها بتقديم الشركة الرئيسية وفروعها في اسرائيل دعما كبيراً لقوات الكيان الصهيوني في حربه على قطاع غزة والتي ذهب ضحيتها آلاف القتلى من أطفال ونساء ومواطنين عزل.

ويرى الداعون لمقاطعة العديد من العلامات التجارية العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية التي تدعم اسرائيل مباشرة أو من خلال فروع تحمل اسمها سواء في اسرائيل او دول اخرى أن على من يعملون تحت هذه العلامات التجارية  وبخاصة في الدول العربية الأكثر استجابة لحملات المقاطعة ان يتخذوا موقفا حازما حيال الشركة الأم والتي تتقاضى منهم مقابل مالي لقاء استخدام علاماتها التجارية وأقله ان تسغني عن تلك الأسماء باسماء عربية .

وقالت الشركة في بيانها انها تتضامن مع مجتمعاتنا في هذه الأوقات الصعبة وتعرب عن تعاطفها مع جميع المتضررين من الأحداث المأساوية في قطاع غزة.

واضاف البيان أن لشركة الفطيم التي تمتلك تحت العلامة التجارية “كارفور” استثمارات ، فروعا في15
دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا هي دولة الإمارات العربية المتحدة، وأرمينيا، والبحرين، ومصر، وجورجيا، والعراق، والأردن، وكينيا، والكويت، ولبنان، وعُمان، وباكستان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، وأوغندا وأنها أي شركة الفطيم قدمت تبرعا مقداره ١٠٠ ألف دينار للهيئة الخيرية الأردنية.

ومع بدء الحرب لقوات الاحتلال على سكان غزة تصاعدت الدعوات لمقاطعة سلسلة متاجر “كارفور”، وذلك على خلفية إعلان “كارفور اسرائيل” تبرّعها بآلاف الطرود والشحنات الشخصية لجنود جيش الاحتلال.

“كارفور اسرائيل” نشرت عبر صفحتها على انستغرام: “فخورون بالمشاركة في هذا الجهد الوطني مع موظفي كارفور والمواطنين الصالحين الذين يتطوعون لإعداد الطرود الشخصية لجنود الجيش الإسرائيلي”.

نص بيان شركة الفطيم

قائمة باسماء الشركات التي تتعرض للمقاطعة

على سبيل المثال، أطلقت الحركة نداء لمقاطعة "كارفور" بسبب تورطها في جرائم الاحتلال. وبطبيعة الحال، برز دور "كارفور" خلال الحرب الجارية عبر التبرع بآلاف الشحنات الشخصية لجنود جيش الاحتلال، أو مثل حملة مقاطعة (HP) و(PUMA) و(Axa) وغيرها.

لنواصل تصعيد المقاطعة ومقاومة التطبيع.
4/4???? pic.twitter.com/Lrdgj95VFK

— حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) (@BDS_Arabic) October 22, 2023

،

كارفور pic.twitter.com/4LRFHZz46W

— Human (@aaj100) October 21, 2023

 

قاطعوا كارفور pic.twitter.com/tpOBkk3331

— be happy (@dreaminhope75) October 25, 2023

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إجرائها تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني بهدف تنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية، البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، من خلال تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.
وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، بما يضمن تعزيز الشفافية، وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة، توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة، إضافة إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، بما في ذلك المواطنون وغير المواطنين. كما تضمنت التحديثات توضيحًا للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات، بما يحقق الشفافية، ويرفع من التزام المتزايدين.
وتأتي هذه التحديثات التي أجرتها الهيئة في إطار سعيها المتواصل لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يحقق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى سعيها المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات نحو كل ما يتعلق بالمستفيدين.
ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني من خلال زيارة موقعها الإلكتروني “zatca.gov.sa”، والتواصل معها لأي استفسارات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” في منصة “X” “@Zatca_Care”، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة. *

مقالات مشابهة

  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب
  • رغم العدوان المستمر على غزة ودعوات المقاطعة
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • رئيس الوزراء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة سكاتك النرويجية
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور
  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • صنعاء تُعلن عن إجراءات لإنقاذ “الخطوط الجوية اليمنية” وإعادتها للجميع
  • كندا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية تدعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين