أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تنظيم قافلة الدعم الطبي والعلاجي المجانية، والتي نفذت أعمالها في مستشفى براني التخصصي، ونظمتها مديرية الصحة بالمحافظة لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مركز ومدينة سيدي براني والقرى المجاورة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بصحة المواطن، والعمل على تخفيف العبء المعيشي عن كاهله.

قوافل الدعم الطبي والعلاجي في سيدي براني 

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن قوافل الدعم الطبي والعلاجي في مدينة سيدي براني تعد وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا، والتي تفتقر إلى الخدمات، وجرى تفقد أعمال القافلة والاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا الشكر لجميع الفرق الطبية من الأطباء والاستشاريين والاخصائيين المشاركين في أعمال القافلة والفريق الإداري وجميع المشاركين من فريق العمل بمستشفى براني التخصصي لجهودهم في تنظيم القافلة والعمل على إنجاح أعمالها في سيدي براني.

428 مواطنا استفادو من القافلة في 12 تخصصا

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أن القافلة وقعت الكشف الطبى على 428 مواطنًا، في عدد 12 من التخصصات الطبية المختلفة، منها 103 مترددين للكشف المبكر عن الضغط والسكري، وجرى عمل تحاليل طبية لـ87 حالة وأشعة لـ22 حالة، وأجرت القافلة أعمال صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان.

ندوات تثقيفية حول الأمراض المعدية

ولفت إلى أنه بجانب الكشوفات الطبية جرى تدشين عدد من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وغيرها مع الاهتمام بشرح وتوضيح الخدمات التى تقدمها المبادرات الرئاسية انتفع بها 205 مواطنين بالإضافة إلى تقديم كافة خدمات مبادرة رئيس الجمهورية 100 يوم صحة من خلال فريق طبي مدرب.

وذكر أن القافلة شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي مدينة براني والقرى المجاورة لها، حرصًا على الاستفادة من الخدمات الطبية المتميزة والتي شملت عدة تخصصات طبية منها الباطنة العامة، والجراحة العامة، وجراحة العظام، وعيادة طب الأطفال، والنساء والتوليد، وتنظيم الأسرة، والرمد، والعظام والعلاج الطبيعي، والأطفال المبتسرين وعيادة الجلدية بجانب معمل التحاليل الطبية والأشعة بمختلف انواعها.

دعم المناطق النائية

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هناك خطة تنفذها مديرية الصحة بمطروح تحت إشراف وزارة الصحة بالتعاون مع المحافظة لدعم المناطق النائية في قطاع الصحة بتنظيم قوافل طبية على مدار العام وحملات وندوات توعية صحية لخدمة أبناء البادية في القري والنجوع خاصة القطاع الغربي السلوم وسيدي براني والنجيلة بالإضافة إلى سيوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية وزارة الصحة سيدي براني مرسى مطروح محافظة مطروح السلوم النجيلة سیدی برانی

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية