تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لأنطلاق الامتحانات الشهرية لشهر أكتوبر بداية من الاسبوع الأخير في هذا الشهر الجاري، وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من الغياب فى أمتحانات الشهر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات شهر أكتوبر لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الثانوي، والتي سيتم عقدها في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر علي أقصى تقدير، وتتولي كل مديرية تعليمية وضع جدول الامتحان الخاص بها لان الامتحانات لن تكون امتحانات مركزية، وبالتالي لن تتولى وزارة التربية والتعليم وضع جداول موحدة لها.

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: يتم إجراء امتحانات الشهر علي مستوي المدرسة ويتولي وضع الأسئلة الموجهين العموم تحت اشراف التوجيه بالإدارة التعليمية، وتكون الأسئلة في المقرر الذي درسه الطلاب خلال الشهر، وسيكون امتحان شهر أكتوبر قصيرا يحقق الهدف التربوي منه طبقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سوف يخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم، وتتولى المدارس مسئولية إعلان جدول امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مكان بارز لضمان اتعريف الطلاب بتفاصيل الجدول قبل انطلاقه رسميا في المدارس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني الامتحانات الشهرية وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنى شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، تدشين مبادرة «زدني علمًا» لتنمية مهارات التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب، لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

تحسين المستوى اللغوي للطلاب في الكتابة والحساب 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إن المبادرة تنطلق يوم الأحد 21 يوليو الجاري، وتستمر حتى الخميس 12 سبتمبر 2024، وجرى عقد لقاء مع عمد وشيوخ القبائل في مطروح بمقر مجلس العمد والمشايخ، بحضور جمال قنديل مدير عام التعليم العام والعمدة عبدالكريم يونس الصافي المحفوظي رئيس المجلس، ولفيف من عمد ومشايخ وعواقل المحافظة.

وجرى مناقشة واستعراض أطر وآليات التعاون المشترك بشأن تنفيذ المبادرة التربوية، والاتفاق على الإعلان عن مبادرة زدني علمًا بمراكز وقرى ونجوع مطروح، لتوعية أولياء الأمور وتبصيرهم بأهمية مشاركة أبنائهم بفعاليات المبادرة، لما تقدمه من فوائد تعليمية إيجابية ومنافع تربوية واجتماعية خلال فترة الإجازة الصيفية من خلال تحسين المستوى اللغوي للطلاب في القراءة والكتابة وأعمال الحساب.

القبائل تدعم المبادرة

ومن جانبه أكد العمدة عبدالكريم المحفوظي مشاركة مجلس عمد ومشايخ قبائل مطروح في تلك المبادرة الجديدة، مشيدًا بأهدافها التعليمية ودعمها وتسهيل مهمتها في القرى والنجوع خلال الصيف، والتي تعمل على الارتقاء بمستوى الطلاب في جميع مراكز ومدن المحافظة.

 4 مدارس في كل مركز وإدارة تعليمية تشارك بالمبادرة

وأوضح وكيل تعليم مطروح أن المبادرة التربوية تأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لتنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، وفي ظل دعم لا محدود من محافظ مطروح اللواء خالد شعيب للعملية التعليمية، وتنفيذ المبادرة سيتم من خلال تحديد عدد 4 مدارس متوسطة الموقع بكل مركز وإدارة تعليمية من الإدارات الثمانية، ومراعاة اختيار الموقع المناسب للمدارس لضمان جذب التلاميذ لتلك الفعاليات الخدمية التربوية، كما أن خطة التوعية للمبادرة تشمل تفعيل منظومة التعاون بجانب مجلس العمد والمشايخ، ومديرية أوقاف مطروح والإذاعة الإقليمية، وكنيسة السيدة العذراء ومجلس أمناء المحافظة والمجالس الفرعية. 

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • تداول صور لأسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ 2024 عبر تطبيقات الغش الإلكتروني
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ