موقع 24:
2024-10-05@08:25:30 GMT

بلا أجر.. ليلى علوي تنادي بفيلم عربي عالمي عن فلسطين

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

بلا أجر.. ليلى علوي تنادي بفيلم عربي عالمي عن فلسطين

دعت الفنانة المصرية ليلى علوي الفنانين العرب، لتقديم فيلم سينمائي عربي عالمي يتناول القضية الفلسطينية، في ظل الأحداث الدامية، التي يشهدها قطاع غزة.

ونادت علوي لتحضير فيلم عربي عالمي يدعم الشعب الفلسطيني، ويشارك فيه العديد من النجوم، ويترجم بكل لغات العالم، مؤكدة مشاركتها فيه من دون أي أجر.

وقالت علوي خلال لقائها ببرنامج "et بالعربي": "أنا موجوعة جداً وحزينة جداً والحق سيعود وفلسطين عربية.

. هل يستمر الاحتلال في الاغتصاب والاستعمار".

وتبدأ علوي في تصوير أولى مشاهدها في فيلم "جوازة توكسيك" مع بيومي فؤاد، منتصف شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على أن يتم عرضه فى النصف الأول من عام 2024.

ويشاركهما في الفيلم، كل من نسرين طافش، ومحمد أنور، وملك قورة، وتامر هجرس، ومن تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.

كما تواصل علوي تصوير فيلم "مقسوم" ويشاركها فيه كل من شيرين رضا، وسماء إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة.

وكان آخر أعمال ليلى علوي، فيلم "شوغر دادي" وشاركها البطولة تامر هجرس، جوهرة، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني.

وتنتظر علوي عرض فيلم "آل شنب" في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى، حيث يشارك الفيلم بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة في عرضه العالمي الأول، ويشاركها في الفيلم، كل من لبلبة، وسوسن بدر، وهيدي كرم، ومحمد البزاوي، وخالد سرحان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ليلى علوي

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان

انطلق اجتماع عربي طارئ، الخميس، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة؛ لبحث "التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي" عليه.

وبدأ الاجتماع الذي يأتي على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، بالوقف دقيقة حداد على شهداء فلسطين ولبنان، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

ويعقد الاجتماع بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية، "لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان الشقيق والتداعيات الإنسانية، وكيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين".

كما يبحث الاجتماع "دعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وق"، وفق المصدر ذاته.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت في وقت سابق تضامنها مع لبنان في وطالب الأمين العام أحمد أبو الغيط، في إفادة رسمية، الاثنين الماضي، المجتمع الدولي بالوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها، لا سيما تلك التي تستهدف المناطق المدنية، مطالبا بحل دبلوماسي وفق القرار 1701 الذي أعلنت الحكومة اللبنانية غير مرة التزامها به


ومنذ 23 أيلول / سبتمبر الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر عما لا يقل عن 1119 شهيد، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا، ومليون و200 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

مقالات مشابهة

  • بيومي فؤاد وليلى علوي يتذيلان شباك تذاكر أفلام السينما في مصر
  • قرقاش: المستقبل للأمن والسلام والازدهار بمشروع عربي مستقل ومتصالح مع محيطه
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات
  • دعم شعبي عربي كامل للفلسطينيين.. ومطالبات بإنهاء التطبيع
  • الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ تفجر مفاجأة: قائد عربي سيظهر مرة أخرى بعد إعلان اغتياله (فيديو)
  • اجتماع عربي طارئ بالقاهرة لدعوة المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان
  • بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان
  • بشير الديك.. أنا غرقان فى بحر التصوف وأقرأ حالياً لـ«ابن عربي والقشيري» (2)
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • "مجنون ليلى" بين العشق والتصوف