الرياض – مباشر: استعرض محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن بن محمد السياري، مع المدير العام لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، الأوضاع الاقتصادية العالمية وأبرز مجالات التعاون، وذك على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

والتقى محافظ "ساما" عدداً من الاقتصاديين ورؤساء الشركات على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض؛ حيث التقى برئيس وعضو المجلس الاقتصادي الكيني، ديفيد ندي، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون واستعراض الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وعقد السياري، لقاءً مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تي سي دبليو، كاثرين كوخ؛ لمناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولقاءً مع الرئيس التنفيذي لمجموعة إتش إس بي سي، نويل كوين، حيث جرت مناقشة مجالات التعاون المشترك.

كما التقى محافظ البنك المركزي، برئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جنرال أتلانتيك، وليام فورد، حيث جرت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وعقد المحافظ أيضاً اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة بنك إم يو إف جي، كانيتسوجو مايك، حيث جرت مناقشة الأوضاع الاقتصادية العالمية وتعزيز مجالات التعاون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة



استقبل  الدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الامريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت اعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن (٤-٥ سبتمبر ٢٠٢٤)، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول اطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار (TIFA) التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد الدولي: الصراع بالشرق الأوسط له تداعيات اقتصادية كبيرة
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%