حصلت الباحثة اليمنية أماني خليل باخريبة، على درجة الماجستير بتقدير امتياز، من قسم العلوم السياسية بمعهد البحوث والدراسات العربية التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة، عن رسالتها الموسومة ب "تمكين المرأة اليمنية في ظل القوانين الدولية.. التمثيل الدبلوماسي نمودجًا في الفترة 1990 - 2020".

وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بمستوى الباحثة وكفاءتها العلمية، وبما بذلته من جهود كبيرة في إنجاز الرسالة وإظهارها بصورة مشرفة.

كما أشادت بموضوع الرسالة الفريدة من نوعها، باعتبارها دراسة رائدة، وغير مسبوقة على مستوى اليمن، وتمثل مرجعًا قيمًا للباحثين مستقبلًا في هذا المجال، موصية بطباعتها في كتاب.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذ الدكتور محمد العزي الحميري أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعضو هيئة التدريس بالمعهد، مشرفًا ورئيسًا، والأستاذة الدكتورة إكرام محمد صالح أستاذ العلوم السياسية بجامعة الزعيم الأزهري بالسودان وعضو هيئة التدريس بالمعهد، عضوًا، والأستاذة الدكتورة رنا محمد عبدالعال أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة قناة السويس ومعهد البحوث والدراسات العربية، عضوًا.

حضر المناقشة وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبو بكر القربي، والمستشار الثقافي اليمني بالقاهرة الدكتور محمد العبادي، ووكلاء وزارات، وشخصيات سياسية ودبلوماسية، وأعضاء من هيئة التدريس بالمعهد، وجمع غفير من زملاء الباحثة من الطلبة اليمنيين والعرب الدارسين في جمهورية مصر العربية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العلوم السیاسیة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، في أول أيام انطلاقها بالتعاون مع كلية التجارة جامعة أسيوط للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، وذلك برفقة الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة الأقصر، على ضرورة توفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات وسرعة اتخاذ كافة التدابير اللازمة، لإزالة أية عوائق تحول دون أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

رئيس جامعة الأقصر يتفقد الامتحانات

واطمأن الدكتور حمدي محمد حسين، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها على أكمل وجه.

من جانبه قال الدكتور وليد محمد عبدالله، مدير برامج الماجستير والدكتوراه المهنية بالجامعة، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعي ولم نرصد أية معوقات؛ وأن الطلاب يؤدون الامتحانات في جو ملائم مع توفير كل سبل الراحة لهم داخل اللجان.

جدير بالذكر، ان برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بالجامعة بالشراكة مع كلية التجارة جامعة أسيوط، تتمثل فى برنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال - والماجستير المهنى فى إدارة المستشفيات والخدمات الصحية، وبرنامج الماجيستير المهني فى المحاسبة، وبرنامج الدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال.

امتحانات الدراسات العليا (1) امتحانات الدراسات العليا (3) امتحانات الدراسات العليا (2)

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • بتقدير امتياز حصلت الباحثة زينب العلوجي على شهادة الماجستير
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • أستاذ في العلوم السياسية: الصراعات الإثنية في القرن الأفريقي شديدة التعقيد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية