حددت وزارة الصحة والسكان الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وقالت وزارة الصحة والسكان، في تقرير رسمي، الفئات الممنوعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية وهم الأطفال الأقل من 6 أشهر، والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة من أكل البيض، والأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة من اللقاح أو أحد مكوناته.

الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا

وتابعت وزارة الصحة والسكان، بأنّ هذه الفئات ممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، لافتة إلى أنّه على المواطنين الحصول على اللقاح للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والمضاعفات التي يمكن أن تحدث نتيجة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، مؤكدة ظهور بعض الأعراض الجانبية بعد الحصول على اللقاح ولا تستدعي الخوف أو القلق، إذ تزول الأعراض من تلقاء نفسها بالراحة لمدة يومين على الأقل، ولا تحتاج إلى طبيب.

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية، وقال تتضمن ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات وورم مكان التطعيم، لافتة إلى أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوافر في كل فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية في المحافظات وفي العديد من الصيدليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة لقاح الإنفلونزا الموسمیة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب

أشاد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، بإعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في توقيع اتفاقيات استثمارية هامة بقيمة إجمالية بلغت 49 مليار يورو مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي، إضافة إلى اتفاقيات أخرى بقيمة 18.7 مليار دولار مع شركات دولية متنوعة.

وأوضح مهران، أن هذه الاتفاقيات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة في الدولة.

وأكد مهران، أن هذا النجاح الكبير يعكس الثقة التي توليها الشركات العالمية والاتحاد الأوروبي في قدراتنا الاقتصادية والإمكانات الواعدة التي تتمتع بها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات ستسهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في مختلف القطاعات.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن من بين القطاعات التي ستحظى بأولوية في هذه الاستثمارات: الطاقة المتجددة: ستشهد البلاد تعزيزًا في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، مما يساعد في تحقيق أهدافنا البيئية وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة.

وأضاف مهران، أن قطاع الصناعة والتكنولوجيا سيتم التركيز على تحديث وتطوير الصناعات الوطنية من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات، مما يعزز من تنافسية المنتجات المحلية على الصعيد العالمي.

ولفت رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إلى أن مشروعات تطوير البنية التحتية ستشهد نقلة نوعية، تشمل تطوير المواصلات والاتصالات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتسهيل حركة التجارة.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الاستثمار سيعزز في قطاع السياحة من إمكانيات البلاد كوجهة سياحية مميزة، مما يسهم في زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • من هو خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعد تجديد الثقة به؟
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • سعود الطبية توضّح الفئات الأكثر عرضة لقصر النظر وطرق علاجه
  • «الصحة» تحدد الوقت المسموح به للجلوس أمام الشاشات
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • إشهاد دولي بخلو مصر من الملاريا.. خطوة جديدة من الصحة نحو الإنجاز
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات