أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مبادرة "إجادة التعليمية" بهدف رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة الأقل أداء والمتأخرين دراسيًا وتحسين نواتج التعلم بين أوساط طلاب التعليم العام الأقل أداء والمتأخرين دراسيًا، أيضًا تحسين نواتج التعلم بين أوساط طلاب التعليم العام الأقل أداء كذلك الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية المخالفة للأنظمة والتعليمات.

وتأتي المبادرة بجهود تطوعية من منسوبي إدارة الإشراف التربوي "بنين" بتعليم المنطقة، عبر مركز الخدمات الطلابية "إجادة" الذي يقدم خدماته التعليمية عن بعد عبر برنامج التيمز.

أخبار متعلقة وزير الداخلية يستقبل عدداً من أهالي المنطقة الشرقيةبالتفاصيل.. وزير الداخلية يدشن مشروعات للقطاعات الأمنية في الشرقية

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص تستهدف المبادرة الطلبة في المرحلة الابتدائية «الرابع والخامس والسادس الابتدائي في مواد ”لغتي الجميلة، الرياضيات، والعلوم“»، إضافة إلى استهداف طلبة المرحلة المتوسطة في مواد ”لغتي الجميلة، والرياضيات، والعلوم، اللغة الانجليزية“، في مواد «الرياضيات، والعلوم، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية» باستهداف المهارات الأساسية في الصف الدراسي التي قد تعيق تقدم الطلاب في الصفوف التي تليها.

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي ضمن خارطة أنشطة منسوبيه التطوعية التي يحرص تعليم المنطقة على تبنيها، بهدف تحقيق أهداف تعليمية وتربوية واجتماعية تعود بالنفع على الطلبة والمجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام التحصيل الدراسي

إقرأ أيضاً:

انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين الاجتماع التحضيري لأعضاء اللجنة المشكلة لانتخابات رؤساء الحرف والمهن، لبحث إجراءات البدء في الانتخابات، بحضور وكيل الامين للخدمات محمود الرتوعي، وممثلي عضوية اللجنة من «مديرية شرطة المنطقة الشرقية، ووزارة التجارة، ومديرية المرور، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والإدارة القانونية بالأمانة»، وذلك وكالة الخدمات بالأمانة.
وقال الرتوعي خلال الاجتماع، إن الأمانة سعت إلى تحديد الخطوات الأولية لبرنامج انتخابات رؤساء الحرف والمهن ونوابهم في مختلف المجالات، الأمر الذي سيعزز من أهمية دور المجتمع في تطوير قنوات تقديم الخدمات البلدية، وأن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تنظيم المهن والحرف البلدية بما يتفق مع التطلعات المستقبلية.
أخبار متعلقة صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خطوات إجرائية
فيما أوضح مدير عام شؤون الأسواق، خالد الحبيشي، أن الاجتماع، جاء لبحث ومناقشة الخطوات الإجرائية التنفيذية للانتخابات، ضمن التوجيهات الرامية إلى تطوير منظومة الأعمال وتعزيز قاعدة الشراكة المجتمعية، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها وزارة البلديات والإسكان ممثلة بأمانة المنطقة الشرقية من خلال تحقيق رؤيتها من برنامج «التحول الوطني» تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن الاجتماع استعرض المرئيات العامة لخطط سير الانتخابات والعمليات التنظيمية لها بما يتوافق مع منظومة الاشتراطات البلدية والمهنية لكل مهنة على حدة، إضافةً إلى مناقشة دور اللجنة وأهدافها لخلق بيئة تعزز الدور التكاملي بين الجهات الحكومية والمستفيد باستثمار الشراكة المجتمعية وإبراز دور المسهم في تحسين وتطوير وتنظيم المهن البلدية.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • انطلاق مبادرة للكشف عن فيروس «سي» بين طلاب المدارس في القليوبية (صور)
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • نشاط مُكثف لوحدة السكان بالديوان العام بالشرقية
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"