أعلنت نقابة الصحفيين المصرية عن تجهيز ملف قانوني لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه تجاه الشعب الفسلسطيني، بالتنسيق مع نقابة المحامين، مع استمرار التنسيق مع نظيرتها الفلسطينية، معبرة عن خالص تضامنها مع كل الصحفيين الفلسطينين الذين يواجهون الموت من أجل نقل الحقيقة.

كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي 

وأكدت نقابة الصحفيين المصريين، في بيان صحفي قبل قليل، أنها لن تتوقف عن كشف ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من فظائع وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، مشددة على أن جريمة استهداف الصحفيين لن تطمس الحقائق، ولن تمحو الجريمة التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأدانت نقابة الصحفيين بأشد العبارات الجرائم البشعة والمتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينين، والتي أسفرت خلال أمس فقط عن استشهاد ثلاثة زملاء جدد، وثلاثة من عائلة الزميل وائل الدحدوح هم زوجته وابنته وابنه في قصف عنيف طال منزل يحتمون به في وادي غزة، أحد المناطق التي طلب الاحتلال نقل السكان إليها.

ظروف عمل الصحفيين الفلسطينين 

وتحيى نقابة الصحفيين المصريين الزملاء في فلسطين، الذين يصرون على مواصلة العمل وأداء واجبهم المهني والوطني في نقل الحقيقة، تحت إرهاب صواريخ العدوان الصهيوني وفي ظروف شديدة القسوة، بينما تستهدفهم هم وعائلاتهم ومنازلهم، ألة حرب وحشية في واحدة من أبشع جرائم الحرب بحق الصحفيين وناقلي الحقيقة، أسفرت حتى الآن عن استشهاد 22 زميلا وسقوط عشرات الجرحى فضلا عن تدمير أكثر من 50 مؤسسة إعلامية، واستهداف منازل عشرات الزملاء الصحفيين، واعتقال 30 صحفيا في الضفة الغربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مصر فلسطين الصحفيين الفلسطينين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في الصين

الجديد برس:

اتفقت الفصائل الفلسطينية، خلال لقائها في العاصمة الصينية بكين، على الوحدة الوطنية الشاملة، والتي تضم كل القوى والفصائل الفلسطينية، والتزام قيام دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس، تطبيقاً للقرارين الدوليين 181 و2334، مرحبةً برأي محكمة العدل الدولية، والذي يقضي بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان.

جاء ذلك في بيان صدر في ختام لقاء وطني عقده 14 فصيلاً فلسطينياً في العاصمة الصينية بكين، وبدعوة رسمية من الصين، واستمر لمدّة يومين.

والفصائل المشاركة في اللقاء: فتح، وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وشارك في اللقاء أيضاً الجبهة الشعبية القيادة العامة، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة).

وأكدت الفصائل الفلسطينية في البيان الختامي عقب اجتماعاتها في بكين، حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإنهائه، في ظل القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، وأن يتم تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة، عبر توافق الفصائل الفلسطينية، وبموجب قرار من الرئيس، بناءً على القانون الفلسطيني الأساسي، على أن تتوحد المؤسسات الفلسطينية في أراضي الدولة الفلسطينية، والمباشرة في إعادة إعمار قطاع غزة، والتمهيد لإجراء انتخابات عامة بإشراف لجنة الانتخابات المركزية.

واتفقت الفصائل الفلسطينية على تفعيل الإطار القيادي المؤقت والموحد للشراكة في صنع القرار السياسي  الفلسطيني.

ودعت الفصائل الفلسطينية إلى العمل على فك الحصار الهمجي عن الشعب الفلسطيني، وتحديداً قطاع غزة والضفة الغربية، وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية من دون قيد أو شرط، مشددةً على التصدي لمؤامرات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة للمسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس ومقدساتها.

وأشادت بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته البطولية في التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي عززت مكانة القضية الفلسطينية وأفشلت محاولة تصفيتها، شاكرةً كل الدول، والقوى، والحركات الطلابية والشعبية، التي تُساند الشعب الفلسطيني.

وشكرت فصائل المقاومة جمهورية الصين الشعبية على دعمها حقوق الشعب الفلسطيني، وحرصها على إنهاء الانقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني.

وأكدت الفصائل رفضها كل أشكال الوصاية ومحاولات سلب الشعب الفلسطيني حقه في تمثيل نفسه أو مصادرة قراره الوطني.

يُذكر أن مخرجات اللقاء السابق، والذي جمع حركتي حماس وفتح في بكين، أكدت وحدة الموقف الفلسطيني بشأن الحرب على قطاع غزة، وأهمية وقف حرب الإبادة، ودعت إلى الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من القطاع.

ونص اللقاء على تنسيق المواقف والجهود في الضفة الغربية والقدس من أجل مواجهة اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الاعتداء على رسام الكاريكاتير هلال المرقب
  • تفاصيل ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في الصين
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 163 شهيدًا
  • نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على رسام الكاريكاتير هلال المرقب في مأرب
  • عدد شهداء الصحافة يرتفع لـ 163 منذ بداية العدوان على غزة
  • حركة فتح: يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم
  • عــاصــفــة تــهــزّ عـــروشَ الــدجـــالــــيـــن
  • ما السبب الحقيقي وراء قصف “إسرائيل” لخزانات النفط في الحديدة؟
  • إعلان الثالث من آب/ أغسطس يوما وطنيا وعالميا نصرة لغزة والأسرى
  • المجلس السياسي الأعلى في صنعاء يتوعد “إسرائيل” برد مؤلم بعد استهداف الحديدة