تراجع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عن قرار مهم بشأن مواجهة برشلونة السبت المقبل ضمن الجولة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان بيريز قرر الذهاب إلى ملعب برشلونة لحضور الكلاسيكو، وحضور حفل الغداء قبل المباراة، بعد أن تخلف عن السفر في آخر موقعتين في الكتالونية، بسبب التوتر بين الناديين عقب اندلاع "قضية نيغريرا".



ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، تراجع بيريز عن السفر لحضور الكلاسيكو، عقب التغريدة المسيئة التي أطلقها ميكيل كامبس، نائب المتحدث الرسمي باسم برشلونة، ضد فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تراجع بيريز عن الكلاسيكو لا يعود إلى التغريدة نفسها، لكن الصمت اللاحق من إدارة البلوغرانا، وعدم الاعتذار عن هذا التصرف.

وأوضحت أن ريال مدريد كان يحاول تهدئة الأجواء مع البارسا خلال الفترة الأخيرة، لكن التغريدة المسيئة أشعلت الخلافات مرة أخرى.

إقرأ المزيد نبأ مفجع لريال مدريد قبل الكلاسيكو

وكان كامبس قد كتب: "الأمر ليس مرتبطا بالعنصرية، لكنه (فينيسيوس) يستحق صفعة على وجهه كونه أصبح مهرجا وكسولا".

وجاءت تغريدة كامبس، بعد مباراة الملكي مع سبورتنغ براجا البرتغالي، مساء الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي حسمها الميرنغي بهدفين صنعهما فينيسيوس، مقابل هدف.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بعد بلوغها أعلى مستوى على الإطلاق، بينما يترقب المتعاملون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة ويراهنون على أنه قد يأتي بخفض كبير.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2577.40 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وذلك بعدما سجل، الإثنين، أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولاراً.

كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2604.80 دولارت بعد بلوغها ذروة قياسية عند 2617.4 دولاراً في الجلسة السابقة.

Interbank Foreign Currency Exchange Rate, Gold Coin and Gold-backed Digital Token Prices - 16 September 2024 pic.twitter.com/WAl02H2O0K

— Reserve Bank of Zimbabwe (@ReserveBankZIM) September 16, 2024

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده مجلس الاحتياطي الاتحادي على مدى يومين وينتهي غداً الأربعاء. وتتوقع الأسواق حالياً بنسبة 67% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 34% قبل أسبوع.

وقال هان تان كبير محللي السوق في إكزينيتي غروب: "من المرجح أن يؤدي خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، بالإضافة إلى إشارات متزايدة على الميل لاتباع سياسة التيسير النقدي، إلى صعود الذهب في المعاملات الفورية فوق 2600 دولاراً".

وأضاف "قد يعتبر بعض المتعاملين المتفائلين بارتفاع الذهب الخفض بمقدار 25 نقطة أساس، في حد ذاته، خيبة أمل لأنهم ربما يضطرون إلى البيع لجني بعض الأرباح مما قد يعيد الذهب في المعاملات الفورية مجددا إلى الاقتراب من 2530 دولاراً".

ويؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وقال بنك جولدمان ساكس في مذكرة إن خفض أسعار الفائدة من جانب البنك المركزي الأمريكي من شأنه أن يعيد رأس المال الغربي إلى صناديق الاستثمار في الذهب المتداولة في البورصة.

وأضاف "الزيادة في حيازات صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة مهمة لأسعار الذهب. ولأن صناديق الاستثمار في الذهب المتداولة في البورصة مدعومة بالكامل بالذهب المادي المخصص لها، تقلل زيادة حيازات هذه الصناديق من المعروض المادي المتاح من الذهب في السوق".

ويترقب المستثمرون أيضاً بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء. كما يجتمع بنك إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع لمناقشة السياسة النقدية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 30.76 دولار للأوقية بعد بلوغها أمس الاثنين أعلى مستوى في شهرين.

وزاد البلاتين 0.1% إلى 981.83 دولاراً وربح البلاديوم 1% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل (نيسان) عند 1087.50 دولاراً.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • فينيسيوس يشعر بالاضطهاد في إسبانيا ويواجه عزلة في ريال مدريد
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • ريال مدريد مازال مهتم بضم نجم ليفربول
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • المغربي إبراهيم دياز يغيب عن ريال مدريد عدة أسابيع
  • الاتحاد الإسباني ينشر محادثة الفيديو بشأن ركلة جزاء ريال مدريد
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد