بتجرد:
2024-09-17@01:06:29 GMT

عبد المجيد عبد الله يفتتح أولى ليالي موسم الرياض

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

عبد المجيد عبد الله يفتتح أولى ليالي موسم الرياض

متابعة بتجــرد: أعلنت شركة “روتانا” إطلاق حفلاتها في موسم الرياض بنسخته الرابعة، الذي يأتي تحت شعار Big time في 2 نوفمبر المقبل، بحفل غنائي كبير يحييه الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله.

وقالت “روتانا” عبر الصفحات الرسمية للشركة: “وابتدت أولى حفلاتنا بمساء الخير، ليلة عبد المجيد عبد الله، 2 نوفمبر في البوليفارد وورلد”.

كذلك أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عبر صفحته في منصة “إكس” عن الحفلة، كاتباً: “ليلة عبد المجيد عبد الله راح تكون مفاجأة لجمهور موسم الرياض في بوليفارد وورلد يوم 2 نوفمبر. ترقبوا التذاكر قريباً”.

يذكر أن عبد المجيد عبد اللهه أحيا عددًا من الحفلات خلال الفترة الماضية، منها حفلتين ضمن موسم الرياض، وحفلة في الفعاليات المصاحبة لمؤتمر ليب التقني الدولي، وأخرى في العلا، والكويت.

وكان عبد المجيد عبد الله قد ابتعد فترة طويلة عن إحياء الحفلات الغنائية بسبب ظروف مرضه، وجاءت عودته في ليلة تكريم أسير الشوق ضمن موسم الرياض قبل عامين، عبر شاشة المسرح، كذلك شكَّل مفاجأة حفلة رأس السنة التي أقيمت في الرياض، حيث حضر وغنَّى فيها مع عددٍ من نجوم الغناء في الخليج والوطن العربي، وطالبه الجميع وقتها بالعودة إلى تقديم الحفلات مجدداً، وبالفعل أعلن عن إقامة ليلةٍ خاصةٍ به، كما كشف عن ليلةٍ إضافيةٍ. ويمتاز عبد المجيد بجماهيريةٍ عاليةٍ وحضورٍ كبيرٍ في الحفلات.

ليلة عبدالمجيد عبدالله … راح تكون مفاجأة لجمهور موسم الرياض في #بوليفارد_وورلد ????????????????

يوم 2 نوفمبر ????️
ترقبوا التذاكر قريبًا ????

#BigTime #RiyadhSeason pic.twitter.com/yQSQA7R8L8

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) October 23, 2023 View this post on Instagram

A post shared by Rotanalive (@rotanalive)

main 2023-10-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عبد المجید عبد الله موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

ساعات وتبدأ ليلة المولد النبوي.. 4 أعمال لتفوز بها؟

يتنظر المسلمون المولد النبوي الشريف منذ ميلاد هلال شهر ربيع الأول هذا العام 1446، وهكذا يبدأ العد التنازلي لتلك الليلة المباركة والتي تهل علينا بعد حوالي 3 ساعات بعد انتظار وترقب طويل، ومن هنا يبدأ المسلمون في البحث عن كيفية اغتنام تلك الليلة وما الأعمال الجليلة التي ينبغي اغتنامها.
 

موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص دعاء المولد النبوي 2024 موعد ليلة المولد النبوي 

تأتي ليلة المولد النبوي في يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري، حيث تبدأ مع غروب شمس يوم 11 من شهر ربيع الأول وتمتد إلى فجر اليوم التالي الموافق 12 من ربيع الأول ، لتنتهي ليلة المولد النبوي ويبدأ يوم مولده، وذلك وفقًا لاستطلاع دار الإفتاء المصرية لهلال شهر ربيع الأول.

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بمولد النبي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم

 

ماذا نفعل في للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

المراد مِن الاحتفال بذكرى المولد النبوي حسب ما وضحته دار الإفتاء المصرية في فتواها رقم 7957 لفضيلة المفتي السابق الدكتور شوقي إبراهيم علام، يكون من خلال عدة أعمال صالحة على سبيل المثال وليس الحصر كالتالي:
 

- تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم

- وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به

 

- وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء

- والبر بالجار والأصدقاء؛ إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته

وقد نصَّ جمهور العلماء على أنه يُنْدَبُ تعظيم يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز الشكر له؛ وذلك بصيامه والإكثار مِن الذكر والدعاء والعبادة وقراءة القرآن ونحو ذلك من مظاهر الشكر والتعبد لله احتفاءً بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم، وهو ما جرى عليه عمل أهل الأمصار.

الرد على مُنكرين الاحتفال بالنبي 


وقال علام أن الردَّ على المنكرين الاحتفال بالنبي تحت دعوى أنَّ ذلك لا يصحّ شرعًا وأنه بدعة لم تُحْكَ عن السلف؛ بأنه: [بدعة حسنة، تتضمن تعظيم النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم بالذكر والدعاء والعبادة وقراءة القرآن، وقد أشار صلى الله عليه وآله وسلم إلى فضيلة هذا الشهر العظيم؛ بقوله صلى الله عليه وآله وسلم للذي سأله عن صوم يوم الإثنين: «ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ»، فتشريف هذا اليوم متضمن لتشريف هذا الشهر الذي هو فيه، فينبغي أنْ يحترم غاية الاحترام؛ ليشغله بالعبادة والصيام والقيام، ويُظهِرَ السرور فيه بظهور سيد الأنام عليه أفضل الصلاة والسلام].

مقالات مشابهة

  • تحت شعار» بين الثرى والثريا».. انطلاق احتفال«نور الرياض 2024» في نوفمبر
  •   بطاقة موسم الرياض نسخة “ويمبلي” تستبعد ليام سميث لإصابته و إسماعيل ديفيس بديلاً
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • موسم الرياض ينظم اعتزال الشلهوب بحضور روما
  • “موسم الرياض” يواصل تألقه عالمياً بنجاح مبهر لنزال “Riyadh Season Noche UFC”
  • شاهد | طائرات موسم الرياض في نقطة التقاء مع أجنحتها بطريقها للعاصمة
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • في ليلة مولده.. كيف تُحسن الصلاة على النبي
  • ساعات وتبدأ ليلة المولد النبوي.. 4 أعمال لتفوز بها؟