بوابة الوفد:
2024-09-19@23:06:30 GMT

باحث: مصر تمتلك القوة اللازمة للدفاع عن سيادتها

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

قال محمود سلامة، الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه رسالة أمس للخارج، أثناء تفقد الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى، بأن مصر تمتلك القوة والقدرة اللازمة للدفاع عن مصالحها والسيادة المصرية.

برلماني: لقاء الرئيس السيسي مع ماكرون يؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية جامعة الأزهر تدعم السيسي في موقفه تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق حل الصراعات والوصول للتهدئة

وأضاف “سلامة”خلال مداخلة هاتفية بقناة “إكسترا نيوز” أن الرئيس أكد أن مصر دائما هى الفاعل الرئيسى فى حل الصراعات والوصول للتهدئة كما هو الحال فى الوقت الراهن.

ونوه إلى أن كلمة الرئيس السيسى أمس، كان فيها رسائل طمأنة للداخل وأننا فى طريقنا لتحقيق كل ما نريد من أهداف منذ بداية التصعيد فى غزة وحتى الآن.
 

التكاتف الغربى ضد الفلسطينيين

وتابع: “الرئيس السيسي كان حريصًا على أن يؤكد لنا أننا فى طريقنا لاختراق التكاتف الغربى ضد الفلسطينيين ودعم قوات الاحتلال، وأننا مستمرون فى إدخال المساعدات، كما أن الرسالة الثالثة تقول أننا ناجحون فى كل خطواتنا لإفشال مخطط التهجير، موضحا أن مصر فصيل واحد ولا يوجد فصل ما بين المكون المدنى والعسكرى، وهناك تكامل”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مصر غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتصل برئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله

كتب- محمد سامي:

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً مع رئيس جمهورية جزر القمر "عثمان غزالي"، للاطمئنان على صحته بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

وأكد الرئيس إدانة مصر للمحاولة الآثمة لاغتيال الرئيس غزالي، مشدداً على تضامن مصر ودعمها الكامل لأمن واستقرار جمهورية جزر القمر الشقيقة، وهو ما ثمنه الرئيس القمري، معرباً عن خالص تقديره للفتة الكريمة من السيد الرئيس، ومؤكداً أن مواقف مصر الداعمة لأمن واستقرار بلاده، تعكس عمق الأواصر التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيسان في هذا الصدد مواصلة العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، وذلك في ضوء التعاون المتنامي بين الدولتين، والدور الذي تقوم به مصر في دعم الاحتياجات التنموية وبناء القدرات لدى الجانب القمري.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • الرئيس السيسي يتصل برئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • الرئيس السيسي يجدد تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني