شنت القوات الإسرائيلية حملات أمنية في الضفة الغربية، ووصل عدد الاعتقالات، بحسب إحصاءات فلسطينية، إلى حوالي 77 شخصًا خلال يوم الأربعاء فقط، فيما بلغ إجمالي الفلسطينيين المعتقلين بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر إلى أكثر من 1380 شخصا.

وأشارت مراسلة الحرة في الضفة الغربية، إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت، الأربعاء، مناطق واسعة بالضفة، من بينها رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم وطوباس.

وفي الأخيرة وصلت تعزيزات عسكرية، وسط حملة اعتقالات تشنها السلطات الإسرائيلية.

وبحسب "نادي الأسير الفلسطيني"، فقد ألقت القوات الإسرائيلية القبض على 77 فلسطينيا وفلسطينية من أنحاء الضفة الغربية خلال اليوم الماضي فقط.

ووصل بذلك عدد الفلسطينيين المقبوض عليهم منذ السابع من أكتوبر، إلى 1380 شخص على الأقل، بحسب نادي الأسير.

الضفة الغربية.. ارتفاع عدد القتلى إلى 103 منذ 7 أكتوبر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 103 منذ السابع من أكتوبر.

وفي بلدة جرير برام الله، أصيب مسن فلسطين واثنين من أبنائه، بعد اعتداء من مستوطنين على مزارعين، الخميس، وفق مراسلة الحرة.

كما أشارت إلى اعتصام نشطاء أمام مقر الصليب الأحمر في رام الله، "احتجاجا على غياب دوره إزاء الاعتقالات ومقتل سجينين في السجون الإسرائيلية".

وأشار نادي الأسير، الثلاثاء، إلى وفاة السجين عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا في سجن "عوفر" الإسرائيلي، بعد القبض عليه يوم 22 أكتوبر الجاري ضمن الحملات في الضفة الغربية.

وسبق ذلك وفاة السجين عمر حمزة حسن دراغمة (58 عامًا) من طوباس، حيث كان يقبع في سجن "مجدو"، بحسب ما ذكره نادي الأسير، الإثنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى في الضفة الغربية إلى 103 منذ السابع من أكتوبر.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن ثلاثة فلسطينيين قُتلوا وأصيب آخرون بجروح في "غارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية قرب مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية"، فجر الأربعاء.

بايدن يدين هجمات المستوطنين في الضفة الغربية Teaser Description بايدن: يجب أن تتوقف هجمات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه نفذ في هذه المنطقة "أنشطة لمكافحة الإرهاب"، من دون أن يشير إلى سقوط قتلى أو جرحى خلالها، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وقال الجيش إنه قام بهذه العملية ردا على هجوم شنه "إرهابيون مسلحون" أطلقوا خلاله "النار وألقوا عبوات ناسفة على قوات الأمن الإسرائيلية.

وفي السابع من أكتوبر الجاري تسلل مسلحون من حركة حماس، من غزة إلى مناطق إسرائيلية متاخمة للقطاع، في هجوم ترافق مع إطلاق الحركة آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل، وتسبب بمقتل 1400 شخص، معظمهم مدنيون، وفق السلطات الإسرائيلية.

كما اختطف مسلحو حماس من جنوب إسرائيل إلى داخل القطاع، أكثر من 200 شخص، من بينهم أجانب، حيث تحتجزهم الحركة رهائن.

ومنذ الهجوم، تشن إسرائيل على غزة قصفا جويا ومدفعيا أوقع 6547 قتيلا، معظمهم مدنيون وبينهم 2704 أطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: منذ السابع من أکتوبر فی الضفة الغربیة نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

نحو ألف شهيد ومئات المعتقلين من الكادر الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

استشهد نحو ألف من الكوادر الصحية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كما اعتقلت قوات الاحتلال مئات آخرين، وفقا لوزير الصحة الفلسطيني، ماجد أبو رمضان.

واستنكر أبو رمضان، في تصريحات وزعها مكتبه مساء أمس السبت، مقتل 5 من موظفي الوزارة في قصف إسرائيلي لمخازنها بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال إن فلسطين فقدت أكثر من 990 من الكادر الصحي من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بينهم أطباء وأخصائيون وممرضون وموظفو مهن طبية مساندة وإداريون ومسعفون.

كما أوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا أكثر من 300 من الكادر، فيما دمرت العديد من المستشفيات وأخرجتها عن الخدمة، في حين تسبب القصف الإسرائيلي بتوقف 130 سيارة إسعاف عن العمل، إضافة لمئات الانتهاكات بحق المنظومة الصحية كاملة في الضفة الغربية.

وتابع أن "الاستهداف المتعمد يُضاف لسلسلة الإجرام والعنف التي يمارسها الاحتلال بحق كوادر العمل الصحي بمختلف تخصصاتها، وأيضا مراكز العلاج وسيارات الإسعاف".

وأدان الوزير الفلسطيني استمرار إسرائيل في استهداف العاملين بالمجال الصحي الإنساني، مؤكدا أن "الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية والقوانين الإنسانية".

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الإنسانية والصحية بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان بشكل فوري، وفتح المعابر لإدخال مختلف أشكال الدعم الصحي، والسماح أيضا بخروج مئات المرضى والجرحى الذين يعانون من حالات صحية حرجة".

ومنذ بدء الحرب على القطاع، عمد الجيش الإسرائيلي إلى استهداف مستشفيات غزة ومنظومتها الصحية، وأخرج معظمها عن الخدمة، مما عرّض حياة الأطباء والعاملين والمرضى والجرحى للخطر، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وبحسب آخر حصيلة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد استشهد 986 شخصا من الطواقم الطبية بوزارة الصحة جراء الحرب على القطاع.

وبدعم أميركي مطلق تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • 5 مصابين بينهم طفلان باقتحام إسرائيلي لبلدة نابلس القديمة بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات إسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • القوات الإسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • نحو ألف شهيد ومئات المعتقلين من الكادر الصحي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • قوات الاحتلال تقتحم عدّة مناطق بالضفة الغربية
  • 716 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • جندي إسرائيلي يرمي جثة شهيد فلسطيني من أعلى سطح منزله في الضفة الغربية المحتلة  
  • 8 شهداء وعدد من الإصابات بقصف منزل غربي النصيرات
  • مقتل 6 فلسطينيين بهجمات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه