أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن ميليشيات من العراق أعلنت استهدافها لـ قاعدة عين الأسد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية في محافظة الأنبار بـ طائرة مسيرة.

 

ولم يصدر حتي الآن تأكيدا رسميا من الجاني العراقي أو الأمريكي عن الحدث، مع العلم أنها ليست الواقعة الأولي التي يتم بها استهداف قاعدة عين الأسد والقوات الأمريكية في العراق.

 

ويوم الثلاثا، قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز، إن صاروخين سقطا داخل قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، التي تستضيف قوات أمريكية ودولية أخرى غربي بغداد.

 

وحسب رويترز، فإن الصواريخ كانت كبيرة الحجم، وتم العثور على قاذفة الصواريخ على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب شرق القاعدة.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن قوات الجيش الأمريكي هوجمت 10 مرات بالعراق و3 في سوريا منذ يوم 7 أكتوبر.

 

ووفقا للقيادة المركزية الأمريكية لشبكة "إن بي سي نيوز"، فإن نحو 25 عسكريًا أمريكيًا أصيبوا الأسبوع الماضي في سلسلة من هجمات الطائرات بدون طيار على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

"حرب عصابات".. الولايات المتحدة تعترض على فكرة الاجتياح البري لغزة وتتذكر العراق إصابة 25 عسكريًا أمريكيًا في هجمات على قواعد في العراق وسوريا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العراق قاعدة عين الأسد القوات الأمريكية محافظة الأنبار طائرة مسيرة قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق البنتاجون الأمریکیة فی فی العراق

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 7:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية القيادي في منظمة بدر كريم عليوي، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معه.وقال عليوي في تصريح صحفي، ان “الحكومة الامريكية ستكون ملزمة بتنفيذ الاتفاق الاخير الذي وقع مع الحكومة العراقية وهو اتفاق غير قابل للمماطلة او التسويف”، مبينا ان “هذا الاتفاق جاء بعد المظاهرات الشعبية والعديد من ضربات المقاومة التي كانت ولا زالت رافضة لهذا الوجود”.وأضاف ان ” تواجد امريكا في العراق خطر على المنطقة لأنها الراعية والداعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني الغاصب”.وبين ان “الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معهم”، محذرا من ان “بقاء هذه القوات يشكل خطرا على الامن القومي للبلاد”.وأعلنت واشنطن وبغداد في بيان مشترك الاتفاق على تحديد جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ليكون خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية أيلول/ سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • العراق: استهداف “قاعدة فكتوريا” الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • السفيرة الأمريكية:هجمات ميليشيا الحشد على البعثات الدبلوماسية سيقابل برد عنيف
  • سريع: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما بنجاح
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن