دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس، إلى تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة، والمشاركة الفاعلة والمكثّفة في يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار: "افتحوا معبر رفح "، "وأوقفوا حرب الإبادة على غزة".

وقالت، في بيان: "ندعو جماهير شعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه، وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم في كل قارات العالم إلى تصعيد الحراك الجماهيري طوال الأيام القادمة".



ودعت حركة حماس إلى "المشاركة الفاعلة والمكثّفة في يومي الجمعة والأحد القادمين تحت شعار: (افتحوا معبر رفح )، و(أوقفوا حرب الإبادة على غزة)".

ولليوم العشرين على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.


كما قامت إسرائيل بقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن قطاع غزة، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية هائلة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية سماها "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة ودموية على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس معبر رفح غزة الإسرائيلي إسرائيل احتجاجات حماس غزة معبر رفح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة

الأردن - صفا

شيّع آلاف الأردنيين، يوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر اللنبي في 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

وبثت قنوات فضائية مشاهد مباشرة لتشييع الآلاف جثمان الشهيد الجازي في مسقط رأسه بمنطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوب المملكة.

وظهر جثمان الجازي ملفوفا بالعلم الأردني ومرفوعا على الأكتاف، وسط هتافات يرددها المشاركون من قبيل: "يا ماهر ارتاح ارتاح.. احنا نواصل الكفاح"، و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

يأتي تشييع جنازة الجازي بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأردنية تسلم جثمانه من الجانب الإسرائيلي، الذي احتجزه 9 أيام.

يذكر أن الجازي نفذ عملية إطلاق نار قتلت ثلاثة عسكريين إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية، في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة قريبة جدًا على “حراس الأمن” المتواجدين في صالة الشحن، قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص شرطة الاحتلال.


 

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة
  • الأردن يستلم جثمان منفذ عملية «معبر الكرامة»
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الأردن يتسلّم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • مكون الحراك الجنوبي يثمن مضامين خطاب قائد الثورة ويبارك عملية يافا
  • تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)