قالت وكيل وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان أن اجتماعاً عقدته في ديوان عام الوزارة مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، يأتي «لتحديد أولويات احتياجات وزارة التربية من التخصصات التربوية التي تخدم الميدان التعليمي ومناقشة البرامج التعليمية التي توفرها كلية التربية الأساسية والاطلاع على تخصصاتها المختلفة».



وأضافت الحمدان «تم طلب مخرجات التخصصات التربوية المتوقعة للسنوات الأربع المقبلة من كلية التربية الأساسية، وفي الوقت ذاته طلبت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي احتياج وزارة التربية من الاختصاصات التربوية المطلوبة ليتم دارسة إدراجها من ضمن برامج التعليم المستقبلية تلبيةً لمتطلبات الميدان التربوي في تلك التخصصات التعليمية».

وقد حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف الدكتور سلمان اللافي، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي. كما حضر نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي للتخطيط الدكتور أنور حسن، وعميد القبول والتسجيل بالهيئة الدكتور فوزي الدوخي والدكتور بدر القلاف من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي كلية التربية الأساسية قسم التربية الخاصة - فلسفة الاقتصاد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

كشف مصدر نقابي مطلع لأخبارنا المغربية، أن شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجه دعوات للكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، قصد حضور لقاء هام بمقر الوزارة يوم الجمعة 12 يوليوز الجاري، سيخصص التداول بخصوص الحركات الانتقالية التعليمية إلى جانب ملفات أخرى تخص تفعيل بنود النظام الأساسي الجديد.

ذات المصدر أكد أن الوزارة مقبلة على إصدار العديد من المراسيم التنظيمية التي بدونها لا يمكن تنزيل مسنجدات النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، خصوصا ما يرتبط بالهيكلة الجديدة للقطاع، من خلال إحداث عدد من المديريات العامة كالمديرية العامة للعمل التربوي، المديرية العامة لتنظيم الحياة المدرسية والمديرية العامة للتخطيط والموارد والتعاقد، وكذا إحداث مديريات مركزية تخضع مباشرة للكتابة العامة كمديرية الموارد البشرية، مديرية التكوين وتنمية الكفاءات، المركز الوطني للأستاذية، مديرية الشؤون القانونية والمنازعات، مديرية الشؤون العامة ومديرية التواصل والتعاون والشراكة والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي، يؤكد ذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • رسميا" استعلم الآن.. نتائج البكالوريا سوريا عبر موقع الوزارة الرسمي 2024 تنزيل تطبيق نتائج البكالوريا وزارة التربية السورية
  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام لجان امتحاني الكيمياء والجغرافيا بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • وظائف بنك مصر 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام