اعتبر رجل الأعمال الألماني الفنلندي صاحب خدمة استضافة الملفات Megaupload السابق كيم دوتكوم، أنه على واشنطن إقامة علاقات سلمية مع روسيا والصين والشرق الأوسط لمنع الانهيار.

إقرأ المزيد اقتصادي أمريكي: السياسة الخارجية للولايات المتحدة تدمر البلاد ببطء

وكتب دوتكوم في صفحته على منصة "X": "هل فهمت واشنطن حجم الورطة التي وقعت فيها بسبب سياساته؟ إن البديل الوحيد للانهيار السريع الذي لا يمكن السيطرة عليه هو إقامة علاقات سلمية مع روسيا والصين والشرق الأوسط.

.."

Did Washington just realize how much shit they got themselves into? The only alternative to a rapid uncontrolled collapse is to make peace with Russia, China and the Middle East and accept a slower more controllable decline. Either way the US won’t be a super power by 2030.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) October 25, 2023

وأشار إلى أن هذا الخطوة لن تساعد في وقف تراجع الولايات المتحدة، لكنه سيبطئها ويجعلها أكثر قابلية للسيطرة عليه، مشددا على أنه "في أي حالة من الأحوال لن تكون الولايات المتحدة دولة كبرى في عام 2030".

وفي وقت سابق قال الجنرال الأمريكي مارك ميلي الذي استقال مؤخرا من منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن احتمال الصدام بين موسكو وواشنطن خلال السنوات العشر إلى الخمس عشرة المقبلة سيزداد إذا فازت روسيا في الصراع بأوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشرق الأوسط واشنطن

إقرأ أيضاً:

أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي انتشرت مؤخرا بشأن اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".

ويطمح المغرب لاحتضان نهائي مونديال 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، فيما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

المصدر: الاتحاد المغربي لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • التهديد الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.. 56 صراعا دوليا والشرق الأوسط الأكثر سخونة
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط
  • صحيفة: توترات الشرق الأوسط تطغى على اجتماعات الناتو المقبلة في واشنطن
  • فاينانشيال تايمز: توترات الشرق الأوسط تطغى على اجتماعات الناتو المقبلة بواشنطن
  • بعد تصريح بشار الأسد.. أردوغان يُعلق على إمكانية عودة العلاقات مع سوريا
  • خبير إسرائيلي: سيتعين على واشنطن الاعتراف بروسيا كأفضل مفاوض في الشرق الأوسط