الوطن:
2024-09-30@18:09:26 GMT

قافلة المركز القومي لثقافة الطفل تصل إلى كفر الشيخ

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

قافلة المركز القومي لثقافة الطفل تصل إلى كفر الشيخ

استقبل الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، اليوم، قافلة المركز القومي لثقافة الطفل بوزارة الثقافة في ظل التعاون المشترك بين الوزارتين، ورعاية اللواء المحافظ جمال نور الدين.

تنمية مهارات النشء في كفر الشيخ 

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة كفر الشيخ، في بيان، أن مشروع الورش الفنية بمركز شباب الرياض، جاء بحضور 100 طليع من المتميزين في مركز الشباب، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة، والمركز القومي لثقافة الطفل بوزارة الثقافة.

فاعليات تقسيم الطلائع 

وأشار وكيل شباب كفر الشيخ، أن الفاعلية بدأت بتقسيم الطلائع المشاركين على الورش المختلفة في مقر مركز الشباب، والتي تتصمن تقسيم مجموعة من ورش الفنون التشكيلية، لفناني المركز القومي لثقافة الطفل «ورشة تشكيلات الورق، وورشة تيجان، وورشة أورجامي، وورشة طباعة على الورق، وورشة صلصال، وورشة فان جوخ، وورشة رسم بالموسيقى».

كما تختتم الفاعليات الورش بعروض مسرح الطفل وفقرة العرائس المتحركة، يأتي ذلك بحضور صفاء عثمان مسؤول الوزاره، وبإشراف مصطفى غريب، وكيل المديريه للشباب، ومتابعة تنفيذية لبنى أبو القاسم، مدير ادارة تنمية النشء، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض وفريق عمل إداره تنمية النشء بالمديرية وإدارة شباب الرياض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب كفر الشيخ كفر الشيخ وكيل شباب كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ القومی لثقافة الطفل کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك»، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك مصر، وذلك بقرى منية المرشد وبرنبال مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض.

نموذج المحاكاة البنكي

وأوضحت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس أنَّ نموذج المحاكاة البنكي يهدف إلى كسر حاجز الخوف لدى السيدات من التعامل مع البنوك، وتشجيع الفتيات والسيدات وتدريبهن على كيفية الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تدر دخلاً للسيدات وأسرهن وتوفر لهن فرص عمل بالقرى.

وأضافت أنَّ هذا النموذج يأتي ضمن جهود المجلس القومي للمرأة لتعزيز الشمول المالي للسيدات، من خلال ما يتيحه من مشروعات وفرص عمل وتحقيق تمكين ونمو اقتصادي للمرأة.

أنشطة مختلفة ضمن نموذج المحاكاة

وذكرت «اليماني» أن نموذج المحاكاة البنكى تقوم به الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، ويتضمن جناح الشمول المالي والمشروعات الخضراء الذكية، وجناح التدريب والتنمية، وجناح «معرض المصرية» لعرض منتجات مشاغل المصرية والوحدات الإنتاجية بالمجلس، وكذلك جناح لبرنامج «نورة»، وآخر لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115، وجناح لفرع المجلس، إضافة إلى جناح لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وجناح بنك مصر الذي يقدم خدمات لتسهيل وصول السيدات للمنتجات الرقمية، هذا إلى جانب الفعالية التي نظمتها مؤسسة «صناع الخير» بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر ضمن نموذج المحاكاة للكشف على العيون والعلاج والنظارات.

مقالات مشابهة

  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر