الوطن| رصد

أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل، خلال لقائه بمنظمات دولية خاصة بالمجال الصحي، رفقة رئيس وأعضاء لجنة الطوارئ درنة، اليوم الأربعاء، بمدينة درنة، على أهمية جلب عناصر طبية ذات كفاءة عالية لتقديم الخدمات الطبية بدرنة.

وشدد عبدالجليل على ضرورة التعاون مع غرفة التعاون الصحية بدرنة، برئاسة رئيس لجنة الطوارئ درنة إسماعيل العيضة، والجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية.

ولفت إلى أهمية جلب عناصر طبية ذات كفاءة عالية لديها الخبرة في تقديم الخدمات الطبية داخل مدينة درنة على أن يكون توزيع وتقسيم الأطباء بالشكل الصحيح حسب الإحتياج لهم في اختصاصتهم.

وأشار عبدالجليل إلى أهمية إحالة المنظمات الدولية والهيئات لتقارير أسبوعية على لجنة طوارئ درنة بكل ما يستجد من إحصائيات ومتابعات طبية داخل المدينة.

وتابع أنه يجب على المنظمات تسليم جميع الأدوية والمعدات الطبية، عن طريق الصيدلية المركزية بدرنة، وذلك ليتم تسليمها بشكل صحيح وتصل إلى المواطنين المدونين لدى الجهات الصحية ذات الإختصاص بدرنة.

ويذكر أن من المنظمات الدولية الخاصة بالمجال الصحي التي التقى بها عبدالجليل، منظمة الصحة العالمية، ومنظمة أطباء بلا حدود، والمنظمة الدولية للهجرة، والمنظمة الدولية للإغاثة، وهيئة الإغاثة الدولية.

الوسوم# المنظمات الدولية المساعدات الطبية عثمان عبدالجليل لجنة الطوارئ ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنظمات الدولية المساعدات الطبية عثمان عبدالجليل لجنة الطوارئ ليبيا

إقرأ أيضاً:

«عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية، د. عثمان عبد الجليل، اجتماعًا مع لجنة الطوارئ للمنطقة الجنوبية، المُشكَّلة بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024، واللجنة خاصة بالتقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة الجنوبية.

وخلال الاجتماع، اطلع الوزير، على عمل اللجنة منذ يوم 15 سبتمبر حتى تاريخ يوم أمس، حيث قدّمت اللجنة تقريرًا مفصّلًا عن وضع المستشفيات في الجنوب الغربي، وما قامت به من توفير المستلزمات والاحتياجات العاجلة لهذه المستشفيات.

كما قدّمت اللجنة تقريرًا شاملاً عن وضع المرافق الصحية في الجنوب الغربي المتضررة جرّاء التقلبات الجوية والأمطار، وطالبت اللجنة بتوفير الإحتياجات العاجلة لهذه المرافق.

وأثنى الوزير، على دور اللجنة وأعمالها خلال فترة التقلبات الجوية، وأبدى استعداده لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الصحي لمركز سبها الطبي، والاستماع إلى تقارير ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية حول العمل داخل مدينة سبها، فيما يتعلق بالمراكز الصحية والمستشفيات، ضمن جهود اللجنة لمتابعة الوضع الصحي في الجنوب الغربي.

الوسومالجنوب الليبي الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • «عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.. “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • وزير الاقتصاد اللبناني: نتلقى مساعدات لإيواء النازحين من المنظمات الدولية
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • منطقة التنقل الأخضر في “ويتيكس” تعرض أحدث الحلول لتعزيز كفاءة النقل الأخضر