أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى أكثر من 6500 شخص، في حين تجاوز أعداد المصابين 18 ألف مصاب.

واستشهد 24 فلسطينياً وأصيب العشرات، اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف قطاع غزة براً وجواً وبحراً.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن من بين الشهداء 18 فلسطينياً من عائلة واحدة، معظمهم من الأطفال والنساء، استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهد خمسة فلسطينيين في قصف استهدف منزلاً في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

 كما تزامن مع قصف طائرات الاحتلال، قصف مدفعي عنيف طال كافة المناطق الشرقية لقطاع غزة، مخلفاً دماراً في منازل وممتلكات الفلسطينيين، إضافة إلى قصف بحري مستمر، طال مخيم الشاطئ ومدينة غزة.

كما استشهد 17 فلسطينيًا أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون اليوم، في قصف من الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال قصفت بعدة صواريخ منزلا على رؤوس ساكنية في مدينة خان يونس، مما أدى لارتقاء 17 شهيدا أغلبهم من الأطفال، إضافة إلى إصابة العشرات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فی قصف

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على جنوب وشمال قطاع غزة .

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة.

وأفاد مسعفون بنقل 5 شهداء وجرحى آخرين إلى ذات المستشفى.

كما تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة قشطة، وهما محمد ونور حمدان قشطة، من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت اليوم الإثنين، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي. ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين، حسبما أفادت المصادر الطبية. وبالرغم من الجهود الكبيرة، فإن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ما يحول دون وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة