أبوظبي (الاتحاد) 


ارتفع صافي ربح بنك الإمارات دبي الوطني في التسعة أشهر الأولى من عام 2023 بنسبة 92% إلى 17.5 مليار درهم نتيجة النمو الكبير في القروض، واستقرار قاعدة التمويل منخفضة التكلفة، وزيادة حجم المعاملات، وعمليات التحصيل الكبيرة. وتخطت أرباح الربع الثالث من العام 2023 مبلغ 5 مليارات درهم للربع الثالث على التوالي، ما يعكس ازدهار الاقتصاد الإقليمي.

كما نمت الودائع في بنك الإمارات دبي الوطني بمقدار 67 مليار درهم، من ضمنها 33 مليار درهم في الحسابات الجارية وحسابات التوفير منخفضة التكلفة في العام 2023. وقد أدى نجاح البنك في تحقيق نمو قياسي في قروض الأفراد وإنجاز صفقات إقراض رئيسية للشركات من العملاء متعددي الجنسيات إلى ارتفاع حجم القروض بنسبة 8%. كما حققت جميع وحدات الأعمال في البنك نتائج أعلى من حيث الدخل.
وأظهرت نتائج أعمال البنك، ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 44% ليصل إلى 32.7 مليار درهم، على خلفية مزيج الودائع والنمو القوي في القروض، وكذلك في الرسوم والعمولات في جميع قطاعات الأعمال. وأشارت إلى انخفاض مخصصات انخفاض القيمة بشكل كبير بنسبة 54% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق نتيجة تحسن جودة الائتمان، مما يعكس النهج الحصيف للمجموعة تجاه مخصصات الائتمان.

 

وأكدت نتائج أعمال بنك الإمارات دبي الوطني، أن الاستثمار في خدمات ومنتجات تركز على العملاء يدفع عجلة نمو الأعمال، حيث ارتفع إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 34% في دولة الإمارات، مما يدعم هذا القطاع المهم الذي يشكل ركيزة أساسية للاقتصاد. كما استحوذ البنك على ثلث حصة السوق من الإنفاق باستخدام بطاقات الائتمان في دولة الإمارات، ليرتفع الإنفاق على البطاقات بنسبة 28% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق

 

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، إن أرباح بنك الإمارات دبي الوطني حققت رقماً قياسياً بلغ 17.5 مليار درهم للتسعة أشهر الأولى من العام 2023، ما يعكس الحضور الإقليمي المتزايد للمجموعة وقدراتها الرقمية البارزة، مؤكداً أن الاقتصاد المزدهر، إلى جانب التركيز على تحقيق التميز في الخدمة من خلال طرح المنتجات والخدمات الجديدة، يلعب دوراً مهماً في دفع عجلة النمو. وأعلن القاسم، توسيع شبكة فروع البنك لتشمل 13 فرعاً في المملكة العربية السعودية، مما ساهم في زيادة الإقراض بنسبة 26% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق في الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، لافتاً إلى أن المجموعة تعهدت بالالتزام بتحقيق أهداف الحياد المناخي 2050 والتوازن بين الجنسين في دولة الإمارات، ومن دواعي الفخر أن نكون الشريك المصرفي الرئيسي لمؤتمر الأطراف (COP28).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك الامارات دبي الوطني بنک الإمارات دبی الوطنی ملیار درهم من العام

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 في الإمارات

سعر الذهب الآن.. حقق سعر الذهب في الإمارات اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 استقراراً بـ ختام التعاملات، وذلك تزامنا مع استقرار سعر الذهب في مصر بـ سوق الصاغة الآن.

أسعار الذهب في الإمارات

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب في الإمارات وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

سعر الذهب في الإمارات

- سعر جرام الذهب عيار 24 في الإمارات، بلغ نحو 294.97 درهم.

- سعر جرام الذهب عيار 22 في الإمارات، بلغ نحو 270.39 درهم.

- سعر جرام الذهب عيار 21 في الإمارات، بلغ نحو 258.10 درهم.

- سعر جرام الذهب عيار 18 في الإمارات، بلغ نحو 221.23 درهم.

- سعر جرام الذهب عيار 14 في الإمارات، بلغ نحو 172.07 درهم.

- سعر جرام الذهب عيار 12 في الإمارات، بلغ نحو 147.49 درهم.

- سعر أونصة الذهب في الإمارات، بلغ نحو 9.174.74 درهم.

- سعر كيلو الذهب في الإمارات، بلغ نحو 294.974.81 درهم.

سعر الذهب سعر الذهب في مصر

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن «31.1 جرام» كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب

- سعر الذهب عيار 24 بقيمة 3880 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج.

-سعر الذهب عيار 21 بقيمة 3395 جنيه للجرام، ويُعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في محافظتَي القاهرة والإسكندرية.

- سعر الذهب عيار 18 بقيمة 2910 جنيه للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر.

- سعر الذهب عالميا اليوم، سجل 2497 دولار للأوقية، وذلك سعر أوقية الذهب عالميا بالبورصات الخارجية.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في فلسطين اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

الأصفر عامل كام؟.. سعر الذهب بالدولار اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

عيار 21 بكام؟.. آخر تحديث لـ سعر الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 في الإمارات
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع