قال عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لـ حقوق الإنسان و عضو المجلس القومي لـ حقوق الإنسان، إن منظمات حقوق الإنسان العالمية و المحلية أهتمت منذ اللحظة الأولى بما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً المنظمات الدولية أدانت ما يحدث في غزة و لكن ليست بنفس النظرة و الصياغة أو القوة التي أدانت بها الحرب الروسية الأوكرانية.

رئيس المنظمة المصرية لـ حقوق الإنسان:عدد الشهداء بغزة تجاوز الـ6000 شهيد

وأضاف عصام شيحة خلال  مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن أغلب المنظمات الدولية كانت تتحسس كلماتها ، وبياناتها أثناء توجيه اللوم على الجيش الإسرائيلي .

لفت رئيس المنظمة المصرية لـ حقوق الإنسان و عضو المجلس القومي لـ حقوق الإنسان إلى، أن المنظمات العربية ،والإقليمية و المصرية ، كانت شديدة العنف في توضيح الأتهامات و الجرائم التي أرتكبها الجيش الإسرائيلي.


وأشارعصام شيحة إلى، أن المنظمات الدولية شاهدت على الهواء مباشرة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها المدنيين في فلسطين، لافتاً إلى أن عدد الشهداء بغزة تجاوز الـ6000 شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان عصام شيحة الحرب الروسية الأوكرانية غزة الجيش الإسرائيلي فلسطين المنظمات الدولیة لـ حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله

أكدت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التزامها الراسخ بمكافحة الاتجار بالبشر بجميع أشكاله، مشيرة إلى اتخاذها تدابير هامة لمنع الاتجار بالبشر وحماية الضحايا وملاحقة الجناة قضائياً، بما يضمن الامتثال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان والالتزامات الدولية المستمدة من الاتفاقيات ذات الصلة التي انضمت إليها دول المجلس.

جاء ذلك في بيان ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، نيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث ترأس دولة قطر الدورة الحالية لمجلس التعاون.

ألقت الدكتورة المفتاح البيان خلال “الحوار التفاعلي حول تقرير المقرر الخاص المعني بالاتجار بالأشخاص” في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان.

وأعربت دول المجلس عن قلقها العميق إزاء الحالات التي أوجزها تقرير المقرر الخاص، مشددة على أهمية حماية حقوق وكرامة جميع الأفراد، لا سيما النساء والأطفال، الذين غالباً ما يقعون ضحايا ويتأثرون بجريمة الاتجار بالبشر.

كما أكدت على ضرورة إجراء تقييم للممارسات المعمول بها في التعامل مع الهجرة عبر البحار بما يضمن احترام حقوق الإنسان وكرامته. وشددت على التزامها بتعزيز التعاون ومواصلة تعزيز الأطر القانونية والمؤسسية، فضلاً عن بناء القدرات والتوعية العامة لمكافحة الاتجار بالبشر بشكل فعال.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!
  • 30 منظمة: ردة الفعل الأممية بشأن السياسي "قحطان" يعكس تهاونًا في معالجة ملف المخفيين قسراً
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • إنفاق المليارات لتلميع صورتها عالميًا.. وإخفاء الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • غوتيريش: الأمم المتحدة لم تعد مركز كل شيء والمنظمات الإقليمية ضرورية لحل القضايا الملحة