نيويورك – اتهم مندوب الكويت لدى مجلس الأمن الدولي طارق البناي، المؤسسة الأممية بأنها “فشلت” في وقف الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا موقف بلاده الثابت من دعم القضية الفلسطينية.

وقال البناي، خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن: “لن ننسى فلسطين طالما كنا أحياء، وتضامننا وموقفنا ثابت وراسخ”، معتبرا أن “مجلس الأمن فشل في أن تكون له وقفة صريحة أمام انتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل”.

وجدد الدعوة إلى “ضرورة الإيقاف الفوري للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الإجرامية على قطاع غزة”، مؤكدا تضامن بلاده الكامل مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة.

وشدد على “ضرورة العمل مع المجتمع الدولي لإطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك، تنفيذا للقانون الدولي”، جازما أن “ما نشهده اليوم من تصاعد خطير للعمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين، من خلال استهداف المدنيين العزل بغارات جوية وقطع إمدادات الكهرباء والماء والغذاء، أمر لا يقبله دين، ولا يقره قانون، ولا يتفق مع الفطرة الإنسانية السوية”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

العاملون في القطاع التربوي: سننتخب لمجلس الشعب من ينهض بالواقع التربوي والتعليمي

دمشق-سانا

أكد عدد من المعلمين في مديريات التربية بالمحافظات أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقررة في الـ 15 من الشهر الجاري واجب لاختيار من يمثلهم، لاستكمال مسيرة التعليم وتطويرها، وإيصال أعضاء ينهضون بالواقع التربوي والتعليمي وتحسين واقع المعلمين في المدارس الحكومية.

مراسلة سانا رصدت آراء عدد من بناة الأجيال بمواقعهم التدريسية في عدد من المحافظات، حيث أوضح المعلم باسم دروبي من تربية اللاذقية أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب تعبير عن قيام المواطن بدوره الديمقراطي، وهو واجب وطني، وخاصة في هذه المرحلة، آملاً من المرشحين لمجلس الشعب السعي الدؤوب لتحسين الواقع المعيشي للمعلمين ولا سيما المتقاعدين.

بدورها بينت المعلمة في تربية دمشق غيثاء جنيدي أن على كل مواطن تحمل مسؤوليته تجاه وطنه واختيار من يمثله في مجلس الشعب، بحيث يكون الأقدر على الدفاع عن حقوق فئات المجتمع كافة.

بينما أعرب المدرس في تربية حماة أمين قداحة عن أمله بأن يكون المرشحون لعضوية مجلس الشعب على قدر من المسؤولية، من خلال العمل على تحقيق مطالب المعلمين، والاستمرار في بناء سورية ومواصلة العملية التعليمية وبناء الأجيال.

بدورها المدرسة هناء الحموي رأت أن المواطن من خلال المشاركة بالانتخابات يمارس حقاً من حقوقه الأساسية والمتجسدة بانتخاب الشخص المناسب، مبينة أنها ستنتخب الشخص الذي يستطيع إيصال صوتها وصوت زملائها المدرسين الى المجلس، وتلبية مطالبهم بالنهوض بالعملية التعليمية في سورية والتحول بالتعليم.

صبا غرة ورحاب علي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • عاجل: قرار جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن
  • العاملون في القطاع التربوي: سننتخب لمجلس الشعب من ينهض بالواقع التربوي والتعليمي
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • "إسكان النواب": الشعب المصري يأمل الكثير من الحكومة الجديدة
  • الكويت تصدر بيانا حول الأعلام الخارجية في الحسينيات
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون