استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أوكاي ميميش، محافظ ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي AFAD، وصالح موطلو شن، السفير التركي لدى جمهورية مصر العربية، والدكتورة فاطمة يلماز، رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، والوفد المرافق لهم، بغرفة إدارة الأزمات والطوارئ بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين لإيصال المساعدات الطبية لأهالي غزة، ووسائل تقديم الدعم الطبي لهم.

تأتي تلك الزيارة بعد الزيارة الأخيرة للسفير التركي وعدد من مسئولي وزارة الصحة التركية للتنسيق والتعاون في الشأن ذاته.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في مستهل الاجتماع، رحب الدكتور خالد عبد الغفار بالوفد التركي، مؤكدا أن العلاقات المصرية التركية علاقة تاريخية، مثمنًا حضور محافظ ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي، ورئيس جمعية الهلال الأحمر التركي من أجل محاولة تخفيف آلام ومعاناة أهالي غزة.

وقال "عبد الغفار" إن الوزير قال إن ما لمسته وزارة الصحة من الجانب التركي سواء من خلال تواجد فرق طبية متميزة أو من مساعدات مستمرة لا تنقطع، يؤكد أن كلا من الحكومة المصرية والتركية تحرصان على العمل معًا من أجل هدف واحد وهو إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من كارثة إنسانية بكل المقاييس.

وأضاف أن الوزير أكد أن الجانبين المصري والتركي يتشاركان نفس المشاعر والمسئوليات، وأن وزارة الصحة  المصرية على أتم الاستعدادات، وقد وضعت خطة طوارئ للتعامل الصحي مع تداعيات الأحداث الجارية في قطاع غزة.

وذكر أن الوزير أوضح أن تركيا من أوائل الدول الشريكة لمصر في تقديم الدعم الصحي سواء بالمساعدات أو بالطواقم الطبية، وسيتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لايصال المساعدات لأهالينا  في قطاع غزة، متوجها بالشكر للدولة التركية حكومة وشعبًا، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني للتضامن مع مصر، لتقديم جميع سبل الدعم للأشقاء في غزة.

من جانبه، تقدم أوكاي ميميش، محافظ ورئيس هيئة الكوارث والطوارئ التركي، بالشكر للدكتور خالد عبد الغفار نيابة عن كل الفريق المرافق له، معربا عن سعادته بالتواجد في مصر لأول مرة، مشيرا إلى أن مؤسسة AFAD هي مؤسسة عامة تقوم بإدارة الكوارث والطوارئ وتهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للدول والشعوب المتضررة.  

وقال "ميميش" إنه منذ السادس من فبراير الماضي تقوم AFAD بإدارة أزمة الزلزال المدمر بتركيا التي تأثر بها نحو 14 مليون مواطن تركي، مثمنا مؤازرة مصر للشعب التركي في هذا المصاب، لافتا إلى أن ما يحدث في غزة كان محل اهتمام للحكومة التركية، بل إنه تجاوز أزمة الزلزال المدمر الذي شهدته تركيا، وأن 85 مليون تركي يشعرون بالحزن لما يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مؤسسة AFAD بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي يهتمان بإيصال المساعدات إلى غزة في أقرب وقت ممكن، متوجها بالشكر إلى مصر على الدعم القوي الذي قدمته منذ اندلاع هذه الزمة، موضحًا أنه لولا دعم مصر لما تمكنت أي دولة من إيصال أي مساعدات إغاثية لقطاع غزة.

ولفت "ميميش" إلى أن وزارة الصحة التركية هي أكبر شريك لهم كمؤسسة، ناقلا شكر وتقدير وزير  الصحة التركي فخر الدين قوجة على جهود مصر في إيصال المساعدات، كما أعرب عن استعداد البلاد في بذل كل الإمكانيات والقدرات من أجل دعم أهالي غزة بكل المستلزمات الطبية.

من جانبها، تقدمت الدكتورة فاطمة يلماز، رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، بالشكر للدولة المصرية والدكتور خالد عبد الغفار على الجهود المبذولة في مساعدة الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن هناك تعاونا يتم منذ بداية الأزمة بين كل من الهلال الأحمر المصري والفلسطيني والتركي، وأن هناك فريقا من الهلال الأحمر التركي يقدم المساعدات الغذائية، وأنها تتلقى تقريرا يوميا بمجريات الأحداث هناك، وأنه وفقا للتقارير الأخيرة، فإن الوقود الذي تم إرساله لخدمة المستشفيات أوشك على النفاد، متمنية تقديم المساعدات الإغاثية للأهالي وإيصال رسالة للعالم من خلال افتتاح ممر إنساني من خلال المتطوعين من بلادنا ودول العالم.

حضر الاجتماع كل من الدكتور  محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الترکی الکوارث والطوارئ خالد عبد الغفار الصحة والسکان وزارة الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر ومدير فرع الهيئة بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في مكتبه بالإمارة، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسى، ومدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور أحمد بن علي الزهراني، يرافقهما عدد من قيادات الهيئة.

وخلال اللقاء، اطّلع سموه على آخر المستجدات والمؤشرات التشغيلية لخطة الهيئة في المدينة المنورة والمنجزات التي تحققت خلال أعمال موسم ما قبل الحج، بالإضافة إلى مواصلة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية لزوار المسجد النبوي الشريف والآليات الحديثة وخدمة الإسعاف الجوي.

أخبار قد تهمك محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك 24 يونيو 2024 - 3:29 مساءً قرية ذي عين التراثية.. مورد للسياحة الثقافية لزوار منطقة الباحة 24 يونيو 2024 - 3:20 مساءً

وأوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أن مركز العمليات في المدينة المنورة تلقى منذ بداية موسم الحج ٩٥٤٠٥ مكالمات، بينما بلغ إجمالي البلاغات ١٥٨٤٢ بلاغاً، مؤكداً أن الهيئة سخّرت طاقاتها وإمكاناتها كافة في خدمة ضيوف الرحمن إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية طوال أعمال موسم الحج.

وقدّم الدكتور جلال العويسى، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة، على دعمه الدائم لجهود وأنشطة الهيئة على مستوى المنطقة ومتابعته أعمال الهيئة في مواسم الحج والعمرة لخدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 يونيو 2024 - 3:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة المدينة المنورة24 يونيو 2024 - 3:17 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل مدير السجون بالمنطقة بمناسبة تعيينه أبرز المواد24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً“الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023 أبرز المواد24 يونيو 2024 - 3:13 مساءًالأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم أبرز المواد24 يونيو 2024 - 3:09 مساءًأمام 500 متسابق في جائزة دولية.. “الألمعي” يحصد الذهبية ويؤكد قيمة العسل السعودي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 3:07 مساءًجامعة الجوف تطلق سلسلة من البرامج الصيفية للطلاب والطالبات24 يونيو 2024 - 3:17 مساءًأمير المدينة المنورة يستقبل مدير السجون بالمنطقة بمناسبة تعيينه24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً“الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 202324 يونيو 2024 - 3:13 مساءًالأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للتعليم بمنطقة القصيم24 يونيو 2024 - 3:09 مساءًأمام 500 متسابق في جائزة دولية.. “الألمعي” يحصد الذهبية ويؤكد قيمة العسل السعودي24 يونيو 2024 - 3:07 مساءًجامعة الجوف تطلق سلسلة من البرامج الصيفية للطلاب والطالبات محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • “الإخوان المسلمين” تنعى شهداء القوات المسلحة الذين ارتقوا خلال إيصال المساعدات لغزة
  • وزير الصحة يناقش تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسي علم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر ومدير فرع الهيئة بالمنطقة