موقع 24:
2024-10-05@11:11:02 GMT

20 شاحنة مساعدات إضافية تدخل قطاع غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

20 شاحنة مساعدات إضافية تدخل قطاع غزة

دخلت 20 شاحنة مساعدات إضافية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، حيث سلّم الهلال الأحمر المصري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والهلال الأحمر الفلسطيني الشاحنات في دفعة خامسة من المساعدات الإنسانية.

وجاء ذلك عقب وصول الشاحنات التى تحمل المساعدات من معبر العوجا الحدودي مع إسرائيل، بعد الانتهاء من عمليات التفتيش التى تقوم بها إسرائيل في المعبر الحدودي التجاري، ثم العودة مرة أخرى إلى المعبر من الجانب المصري تمهيداً لدخولها إلى غزة.

#ICYMI: The first convoy of 20 trucks carrying humanitarian aid to besieged Palestinians, including four trucks of WHO emergency medical supplies, entered southern Gaza via Egypt’s Rafah crossing Saturday, @kerrycullinan11 writes.https://t.co/WQywzu3JbM

— Health Policy Watch - Global Health News Reporting (@HealthPolicyW) October 25, 2023

وصرح مسؤول أمني مصري، بأن السلطات المصرية سلمت الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني، وفقاً للآلية المتبعة حالياً في عملية دخول المساعدات.

ومن المنتظر إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية صباح، اليوم الخميس، وفقاً لنفس الإجراءات.

Today I spoke with Israeli Minister of Defense Gallant. We discussed the need to facilitate humanitarian aid into Gaza and to ensure the protection of civilians. I expressed the U.S. commitment to deterring escalation, and our hope for the release of the remaining hostages.…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 25, 2023

ومن جهته،  ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، تيسير إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وحماية المدنيين، وجاء ذلك بحسب ما ذكره أوستن في منشور عبر منصة إكس، تويتر سابقاً، مساء أمس الأربعاء.

وقال أوستن: "تحدثت مع وزير الدفاع الإسرائيلي (يوآف) غالانت.. وناقشنا الحاجة إلى تيسير دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وضمان حماية المدنيين.. أعربت عن التزام الولايات المتحدة بردع التصعيد، وأملنا في إطلاق سراح الرهائن المتبقين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان

عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعاً على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، في دورة غيرعادية لمناقشة التضامن مع لبنان، وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام المساعد، مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، في كلمة ببداية أعمال الاجتماع، "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته، بلا تمييز في هذا الظرف الصعب".

لاطلاع على النص الكامل لكلمة السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع #الجمهورية_اللبنانية وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي المتمادي: https://t.co/ALaBg4iuQz pic.twitter.com/8lDlmeCPzX

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 3, 2024

وأضاف: "إننا نقف صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها"، لافتاً إلى أن "سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها، ونساعد أهل لبنان في إفشالها".

ونبه إلى أن "السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف، ولن يعبر المجتمع اللبناني هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته".

وأوضح المتحدث أن "أهل لبنان يعانون لسنوات من أزمات متتالية، وهم اليوم يواجهون تحدياً جديداً خطيراً، وهناك أكثر من مليون نازح وفي مواجهة العدوان وتبعاته الإنسانية المروعة، ينبغي أن تمتد كل يد في العالم لنجدة لبنان وأهله، ومساعدة هذا الشعب الأبي على الصمود ليخرج من هذه المحنة أقوى مما كان".

وكان العراق دعا لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على لبنان والتداعيات الإنسانية، ولبحث كيفية مساعدة النازحين واللاجئين وإيصال المساعدات الطبية والغذائية العاجلة إلى المتضررين في لبنان، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان