نفذت بلدية مدينة العين حملة توعوية للمحافظة على العلم استهدفت المنازل والمباني في الأحياء السكنية ضمن عدة مناطق من المدينة.

وتهدف الحملة ، التي تختتم فعالياتها نهاية أكتوبر الجاري استعداداً لاحتفال الدولة بيوم العلم الموافق الثالث من نوفمبر من كل عام، إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على العلم الذي يعد رمزاً لدولة الإمارات وسيادتها ويعزز روح الولاء والانتماء ، بجانب المحافظة على المظهر الحضاري لمدينة العين وتوعية أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة علم الدولة المرفوع فوق المباني والمنازل واستبدال التالف منها.

وقالت فاطمة الشامسي رئيس قسم التواصل المجتمعي في بلدية مدينة العين، إن الحملة تضمنت تنفيذ أكثر من 461 زيارة توعوية لأصحاب المنازل و المباني ، إضافة إلى توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على العلم من خلال الملتقيات المجتمعية وتنظيم مجموعة من الفعاليات و توزيع الأعلام والتعريف والتوعية باشتراطات رفع العلم في قنوات التواصل الاجتماعي .

تهدف البلدية من الزيارات الميدانية إلى رفع الوعي المجتمعي بالالتزام بالدليل الإرشادي الخاص بعلم الدولة، الذي حدد استخدامات العلم وشعار الدولة، بالإضافة إلى المواد المستخدمة لصناعة العلم وكيفية المحافظة عليه، مع التعريف بالجزاءات المترتبة على السلوكيات الخاطئة أو الاستخدام غير الأمثل للعلم.

كما تضمنت الحملة نشر منشورات توعوية باللغتين العربية والانجليزية متضمنة رسائل تركز على استبدال العلم بشكل دوري والتأكد من سلامة العلم بعد هبوب العواصف، كذلك فحص العلم لمعرفة بأنه لازال محتفظا برونقه وجماله مع التأكيد على عدم تزيين العلم بأي زينه على أطرافه التزاما بالدليل الارشادي لاستخدام العلم في الدولة.

ودعت البلدية أفراد المجتمع للحفاظ على المعاني والقيم الوطنية لعلم الدولة من خلال الحرص على إبقائه في أبهى صوره وأشكاله، وحمايته من التلف الناتج عن عوامل الطقس والحرارة والأتربة وصيانته بشكل مستمر، واستبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة أو الممزقة بفعل الرياح.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حملة شاملة لضمان سلامة الغذاء في القصير.. .تفتيش مكثف على المجازر

شنت محافظة البحر الأحمر حملة مكبرة على المجازر بمدينة القصير للتأكد من تطبيق أرقى معايير الصحة والسلامة.

وجاءت الحملة بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والتي تهدف إلى ضمان وصول لحوم آمنة وخالية من أي ملوثات إلى موائد المواطنين.

وتضمنت الحملة معاينة دقيقة لأعمال الذبح، والتأكد من سلامة الأدوات المستخدمة، وفحص اللحوم بشكل دقيق قبل طرحها للبيع. كما تم التأكد من توافر جميع الاشتراطات الصحية والبيئية داخل المجازر.

وفى سياق منفصل، كلف اللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير، بتشكيل لجنة من إدارة البيئة بالوحدة المحلية ومكتب الصحة بالمدينة، وذلك لمراجعة تراخيص تداول النفايات والعقود الخاصة بها والسجلات البيئية.

وقامت اللجنة بمعاينة مقرات العيادات والمعامل والمراكز الطبية، للتأكد من التخلص الآمن للمخلفات والنفايات الخطرة بمناطق شنيشن والامل وكذلك المستشفيات الخاصة بنطاق مدينة القصير.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع – أبوظبي» تطلق «ويّاكم»
  • «تنمية المجتمع» بأبوظبي تطلق الدورة 3 من «ويّاكم»
  • الزراعة تنفذ قوافل توعوية في مدينة دهب
  • «أوقاف مطروح» تتعاون مع «التعليم» لتنفيذ 520 ندوة توعوية بالمدارس
  • أبوظبي.."تنمية المجتمع" تطلق الدورة الثالثة لمبادرة "ويّاكم"
  • “تنمية المجتمع” في أبوظبي تطلق الدورة الـ 3 من منصة “ويّاكم”
  • حملة شاملة لضمان سلامة الغذاء في القصير.. .تفتيش مكثف على المجازر
  • السبكي: شراكة استراتيجية مع سلامة الغذاء لإطلاق برامج توعوية صحية وتثقيفية
  • لمعالجة تحديات الشباب.. دورة جديدة من مبادرة "ويّاكم" في أبوظبي
  • بلدية العين تنظم فعاليات «تحدي ومرح»