التقى وفد مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري ” وعضو مجلس النواب الدكتورة “سلطنة المسماري ” بالوفد الجزائري برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة “محمد رضا أوسهلة، وأعضاء مجلس الأمة “فوزية بن باديس” و “عبدالقادر ساهلي” على هامش أعمال الجمعية العامة 147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليا بالعاصمة الأنغولية لواندا.

وقال عبد الله بليحق الناطق باسم مجلس النواب الليبي إن اللقاء ناقش الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الدولية والإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية، وما يحدث في قطاع غزة بسبب العدوان الهمجي الذي يقوم به الكيان الصهيوني.

وقد بحث الطرفان أيضا ً سبل التعاون والتنسيق بين البرلمانين في إطار العلاقة الأخوية التي تربط البلدين، وفي ذات السياق عبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب عن جزيل شكره وتقديره لموقف الشقيقة الجزائر تجاه الكارثة التي تعرضت لها مدن الشرق الليبي جراء الفيضانات والسيول، بإرسالها فرق الإنقاذ، والمساعدات الإنسانية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب ينعي استشهاد سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله

وتوجه المجلس بالتعازي إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبناء الأمة العربية والإسلامية والشعب اللبناني ومقاومته الباسلة باستشهاد الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، في معركة "طوفان الأقصى" وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والوقوف المشرف مع قضايا الأمة في مواجهة العدو الصهيوني.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه، اليوم، جريمة الاغتيال الآثمة والجبانة التي نفذها العدو الصهيوني المجرم بحق القائد المجاهد السيد حسن نصر الله.. مؤكدا أن الإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود وبات يشكل خطرا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم يستدعي تحرك الشعوب العربية والإسلامية وأحرار الأمة لمواجهته والانتصار لهذه الدماء الزكية.

واستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي تجاه الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين في الضاحية الجنوبية في لبنان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات بينهم نساء وأطفال.

واعتبر مجلس النواب استمرار العمليات الاجرامية بحق شعوب المنطقة تحديًا سافرًا للقوانين الدولية والأعراف الانسانية والقيم الأخلاقية وتصعيداً خطيراً يهدد الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مسؤولية الصمت والتغاضي عما يرتكبه الاحتلال الصهيوني بدعم أمريكي بريطاني من جرائم وحرب إبادة جماعية.. داعيا رؤساء وأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمجتمع الدولي وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف جادة ومسؤولة من شأنها وضع حد للاعتداءات الصهيونية المستمرة على المناطق والأعيان المدنية في لبنان بما في ذلك مجازر الإبادة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وتقدم المجلس بخالص العزاء والمواساة للمقاومة اللبنانية ومحور المقاومة والأحرار من أبناء الأمة العربية والإسلامية، وأسرة السيد المجاهد حسن نصر الله وكل أنصاره ومحبيه.. سائلا المولى جلت قدرته أن يتغمد الشهيد القائد السيد حسن نصر الله بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه وكل شعوب الأمة الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • جزيرة جربة التونسية تستضيف منتدى للاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات
  • مجلس النواب ينعى استشهاد سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • مجلس النواب ينعي استشهاد سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله
  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت