تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى الشاعر عبد الدايم الشاذلي ضمن برنامج "عطر الأحباب"، وذلك في السادسة مساء اليوم الخميس 26 أكتوبر بقصر ثقافة كفر الشيخ.

يشارك في الاحتفالية: د. عبده سليم، د.أحمد سماحة، د. عبد الوهاب عبد المحسن، محمد الشاذلي يدير اللقاء الشاعرة بسمة شعبان.

جدير بالذكر أن الشاعر عبد الدايم الشاذلي من مواليد 30 مارس 1952 بكفر الشيخ، كانت موهبته موزعة بين كتابة الشعر والأغنية والمسرح والسيناريو والنقد التشكيلي، وقد صدر له من الدواوين: بصمات منقوشة بالحنين على جدار الزمن، الصفحة الثانية من كتاب العشق، فضلا عن كتابته لعدد من المسرحيات منها: عاشق الموال، حلم الولد نجم، الأوله مصر، كما نشر إسهاماته فى عدد من الجرائد والمجلات المصرية، فضلا عن مساهماته الثرية فى حركة أدباء مصر كما قدم للسينما فيلم اللي رقصوا ع السلم" عام 1994، حصل على شهادة تقدير من الرئيس السادات في العيد الأول للفن والثقافة عام 1979، وكرمته الهيئة العامة لقصور الثقافة في المؤتمر العاشر لأدباء مصر في الأقاليم لدوره البارز في الحركة الأدبية عام 1995، رحل عن عالمنا في 2 مارس1997 بعد رحلة عطاء كبيرة.

يُذكر أن برنامج عطر الأحباب أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وتنفذه الإدارة العامة للثقافة العامة بإدارة الشاعر عبده الزراع، وتقام الفعاليات بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا برئاسة عمرو فرج بهدف إحياء ذكرى الراحلين من خلال تناول سيرهم الذاتية وإبداعهم الأدبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني الشاعر عبد

إقرأ أيضاً:

عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو

 

استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى ثورة 30 يونيو، بمختلف المواقع الثقافية، في إطار احتفالات وزارة الثقافة، شهد مسرح بيت ثقافة تمي الأمديد احتفالية فنية، تضمنت عرضا لفرقة تمي الأمديد للإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل، وقدمت باقة من الأغاني منها "مصر هي أمي، ابتهالات، امدح المكمل".

احتفالية ثقافية فنية

وشهد بيت زكريا الحجاوي احتفالية ثقافية فنية، تضمنت محاضرة بعنوان "30 يونيو واستعادة الدولة المصرية القوية"، تحدث خلالها أحمد غنيم، رئيس مركز التنمية الشبابية بمركز الشباب والرياضة، موضحا أن ثورة 30 يونيو استعادت بها مصر مكانتها واستقرارها، وأضاف أن الثورة ساهمت في بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية الكبرى.

عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية 

أعقب ذلك عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية بقيادة المايسترو خالد الشناوي، قدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "مصر التي فى خاطري، ثورة يا حرة يا مصرية، بسم الله سمينا بدينا، أنا واد صياد من بحري، عاش عاش، مصر يا أول نور في الدنيا، من بدرى صاحي، بالإضافة إلى رقصة التنورة، وذلك بحضور نادر بشير رئيس مركز ومدينة المطرية.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمر وفرج، خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د.عاطف خاطر، نظم بيت ثقافة الجمالية محاضرة بعنوان "ثورة 30 يونيو" بمركز شباب الجمالية، تحدث بها أسعد كمال باحث ثقافي بالبيت عن مبادئ الثورة ونجاحاتها العظيمة في الحفاظ على وحدة الشعب المصري.

عرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية

وفي سياق متصل استقبلت قرية الخيارية عرضا فنيا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف سليمان، وقدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "عظيمة يا مصر، وقف الخلق، مصر التي في خاطري".

مقالات مشابهة

  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح