البوابة:
2024-07-06@01:37:25 GMT

خطوات الإسعافات الأولية في المنزل أثناء الحرب

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

خطوات الإسعافات الأولية في المنزل أثناء الحرب

البوابة - لا شك أن الإصابات حتمية اثناء الحرب، لذلك يجب معرفة طرق الإسعافات الأولية حتى تتمكن من إنقاذ أرواح عائلتك أو اصدقائك أو أي شخص اخر مصاب في منطقتك. يفضل أن تقوم بالالتحاق بدورة الإسعافات الأولية إذا لم تقم بذلك من قبل، ولكن هذه الخطوات السهلة سوف تساعدك على فهم أساسيات الإسعافات الأولية داخل المنزل أو خارجه.

خطوات الإسعافات الأولية في المنزل أثناء الحرب

فيما يلي بعض خطوات الإسعافات الأولية في المنزل أثناء الحرب:

ابقَ هادئًا وقم بتقييم الوضع. تأكد من سلامتك قبل الاقتراب من الشخص المصاب.
التحقق من الاستجابة. هز أكتاف الشخص واصرخ باسمه. إذا لم يستجيب، فهو على الأرجح فاقد للوعي.تحقق من التنفس. انظر إلى صدر الشخص لمعرفة ما إذا كان يرتفع أم ينخفض. استمع إلى أصوات التنفس. إذا كان الشخص لا يتنفس، ابدأ بالإنعاش القلبي الرئوي.تحقق من وجود نزيف. اضغط على أي جروح تنزف بقطعة قماش نظيفة أو ضمادة. إذا كان النزيف شديدا، استخدم عاصبة.
علاج الصدمة. ضع الشخص على ظهره مع رفع ساقيه. قم بتغطيتها ببطانية أو معطف.اتصل بالطوارئ أو العناية الطبية. إن أمكن، انقل الشخص المصاب إلى مستشفى أو منشأة طبية أخرى. إذا لم تتمكن من نقل الشخص، فاطلب المساعدة من أحد الجيران أو الأصدقاء.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لتقديم الإسعافات الأولية أثناء الحرب:

كن مستعداً. احتفظ بمجموعة الإسعافات الأولية في متناول يدك في المنزل وفي سيارتك. تأكد من أن المجموعة مليئة بالإمدادات الأساسية، مثل الضمادات والشاش والمناديل المطهرة.الحصول على تدريب. احصل على دورة الإسعافات الأولية لتتعلم كيفية علاج الإصابات وحالات الطوارئ الشائعة.كن على علم بالمخاطر. كن على دراية بالمخاطر المحتملة في منطقتك، مثل القصف والقنابل غير المنفجرة. تجنب المناطق التي تعرف أنها خطيرة.استخدام الحس السليم. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله، توخى الحذر واطلب الرعاية الطبية.
 

فيما يلي بعض خطوات الإسعافات الأولية المحددة للإصابات الشائعة:

النزيف: اضغط على الجرح النازف بقطعة قماش نظيفة أو ضمادة. إذا كان النزيف شديداً، استخدم عاصبة. العاصبة عبارة عن شريط ضيق يتم وضعه حول الطرف فوق الجرح لوقف تدفق الدم. لوضع عاصبة، قم بلف الشريط حول الطرف مرتين أو ثلاث مرات وشدّه حتى يتوقف النزيف. لا تقم بفك العاصبة حتى وصول المساعدة الطبية.الحروق: قم بتبريد الحرق بالماء البارد أو كمادة باردة. لا تضع الثلج مباشرة على الحرق. تغطية الحرق بضمادة فضفاضة.الكسور: تثبيت الطرف المكسور بجبيرة. الجبيرة هي جسم صلب يستخدم لدعم العظم المكسور. لصنع جبيرة، استخدم عصا أو صحيفة ملفوفة أو أي شيء آخر طويل بما يكفي لدعم الطرف. اربط الجبيرة بالطرف الموجود أعلى وأسفل الكسر.إصابات الرأس: إذا كان الشخص فاقدًا للوعي، ضعه على جانبه لمنع الاختناق. ضع كمادة باردة على جبهة الشخص. لا تحرك الشخص إلا إذا كان في خطر داهم.قد يكون تقديم الإسعافات الأولية أثناء الحرب أمرًا صعبًا، ولكن من المهم أن تفعل ما بوسعك لمساعدة المصابين. باتباع هذه النصائح، يمكنك المساعدة في إنقاذ الأرواح.

اقرأ أيضاً:

مخاطر استخدام قنابل الفوسفور الأبيض على المدنيين
نصائح مواساة الأمهات التي فقدن أطفالهن في الحرب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الإسعافات الأولية علاج علاجات اسعاف نزيف تنفس اختناق كسور الإسعافات الأولیة فی أثناء الحرب فی المنزل إذا کان إذا لم

إقرأ أيضاً:

وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة

لقي 25 شخصا على الأقل مصرعهم غرقا في نهر النيل الأزرق جنوب شرق السودان، أثناء محاولتهم الفرار في زورق خشبي من ولاية سنّار، نتيجة التقدم العسكري لقوات الدعم السريع، كما أفادت "لجان مقاومة سنّار".

وقالت "لجان مقاومة سنّار" في بيان الخميس أنه "بسبب دخول الدعم السريع للمنطقة وفاة حوالي 25 مواطنا أغلبهم من النساء والأطفال في حادث غرق مركب شرق مدينة أبوحجار بين قرية الدبيبة ولوني".

وتابع البيان بأن من بين الضحايا كان هناك "عائلات كاملة من الدبيبة".

يشار إلى أن قوات الدعم السريع سيطرت على منطقة جبل موية بولاية سنار في أواخر حزيران/ يونيو الماضي، ما دفع مئات الأسر السودانية إلى النزوح باتجاه مدينة سنجة عاصمة الولاية، قبل أن تصبح واحدة من جبهات القتل خلال الأيام الأخيرة.

ودفع ذلك آلاف الأسر السودانية إلى النزوح إما شرقا أو جنوبا.

وأعلنت حكومة ولاية القضارف، والتي استقبلت العدد الأكبر من نازحي سنّار، في بيان الخميسن عن "ارتفاع أعداد الناجين من الحرب وهجوم قوات الدعم السريع المتمردة لعدد من المناطق بولاية سنار إلى 120 ألف نازح تم تسجيل وحصر تسعين ألف منهم عبر التدخل الفوري والسريع من قبل وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وأكثر من عشرين منظمة وطنية دولية".



وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أفاد الثلاثاء في بيان نشرته عن السودان، بأن أكثر من 55400 شخص فرّوا من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنّار، مع امتداد النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى المدنة.

وفي هذا الصدد، أعلنت مبادرة "مفقود" السودانية والتي تتابع حالات المفقودين من المدنيين خلال المعارك والاشتباكات، عن أن "عدد الأطفال المفقودين ومن ضمنهم أطفال رضع وحديثي ولادة، بلغ 91 طفلا من أطفال مدينة سنجة".

وفي غرب السودان، وتحديدا في ولاية شمال دارفور، شهدت مدينة الفاشر مقتل 15 شخصا نتيجة قصف من قبل قوات الدعم السريع، بحسب ما أكد مسؤول لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال دارفور ابراهيم خاطر عبر الهاتف "القصف العنيف لسوق مدينة الفاشر أمس من قبل الدعم السريع أدى إلى مقتل 15 من المواطنين وجرح 29".

وتدور اشتباكات في الفاشر منذ العاشر من مايو بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما وضع قرابة 800 ألف شخص من السكان تحت حصار شديد.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، أدت إلى أزمة إنسانية كبرى.

وأسفرت الحرب عن عشرات آلاف القتلى، لكن لم تتّضح بعد الحصيلة الفعلية للنزاع في حين تفيد تقديرات بأنها تصل إلى "150 ألفا" وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو.

ونزح نحو عشرة ملايين شخص داخل البلاد وخارجه منذ اندلاع الحرب، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة. ودمرت المعارك إلى حد كبير البنية التحتية للبلاد التي بات سكانها مهددين بالمجاعة.

مقالات مشابهة

  • 5 تموز 1962- استقلال الجزائر عن فرنسا
  • وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • استمتع بتحضير المشبك في منزلك| خطوات سهلة لإعداد حلوى شرقية لذيذة
  • العراق ضمن الأقل عالميًا بحجم إنفاق الشخص على طعامه في المنزل
  • بعد مصرع وإصابة 6 أشخاص.. المعاينة الأولية تكشف سر انهيار عقار بولاق أبو العلا
  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • لتجنب وقوع الحوادث في الحر.. خطوات آمنة لشحن البطاريات في المنزل