قال المتحدث باسم القنصلية الروسية في مدينة نيجاتا اليابانية، إنه تم اعتقال مواطنين روس وآخر أوكراني الجنسية، وذلك للاشتباه في تهريبهم مواد محظورة.
وأضاف المتحدث؛ حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، لقد "تلقينا معلومات عن اعتقال ثلاثة روس.. تم إطلاق سراح أحدهم في وقت لاحق، وما زال اثنان رهن الاحتجاز، وقيل لنا أيضا أن مواطنا أوكرانيا يقيم في اليابان كلاجئ تم اعتقاله معهم".

.. 
وتابع "أحد موظفي القنصلية العامة زار الروسيين المحتجزين، ورأينا أنهما بصحة جيدة، وسنواصل تقديم كل الدعم اللازم لهما".
وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن الرجال الثلاثة يشتبه في قيامهم بتهريب 113 كيلوجراما من المواد المحظورة إلى اليابان من المكسيك بالطائرة.
على جانب أخر، اعتقل الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم دونيتسك مجموعة من الأشخاص تتاجر بالأسلحة كانت تحاول بيع كمية كبيرة من الذخيرة.
وذكر الأمن الروسي، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، إن مجموعة من الأشخاص حاولوا بيع لغمين من عيار 240 ملم لقذائف هاون طراز 2S4 "Tulpan"، وثماني قذائف SPG-9، وقنبلة يدوية RGD، وأكثر من 750 طلقة من عيار 5.45 ملم".
يذكر أنه في سبتمبر 2023 عثر الأمن الفيدرالي الروسي في جمهورية دونيتسك على مخبأ للأسلحة في دوكوتشايفسك، كان مخصصا لشن هجمات إرهابية من قبل المسلحين الأوكرانيين في 8-10 سبتمبر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مواد محظورة اليابان روسيا

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تمكن الجيش الروسي من تحرير بلدة "شومي" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

أوكرانيا تسجل 170 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة

وقالت الوزارة الروسية في بيان أوردته وكالة "سبوتنك": "قامت وحدات مجموعة القوات "المركز"، نتيجة للعمليات الناجحة، بتحرير بلدة شومي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت: "قامت القوات بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت أيضًا تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كيروفو ولينينسكوي وسوكول ونوفجورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية الأولى".

وأوضح البيان أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 360 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارة وعدد من المدافع.

 

عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا

قرر المجلس الأوروبي، فرض "إجراءات تقييدية" ضد فردين وأربعة كيانات في روسيا، بدعوى مسئوليتهم عن "أعمال تقوض أو تهدد سلامة أراضي" أوكرانيا.

وذكر المجلس  في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم  أن التدابير التقييدية للاتحاد فيما يتعلق بإجراءات، التي "تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها"، تنطبق إجمالا الآن على أكثر من 2200 فرد وكيان في روسيا.

 

فيما يخضع الأشخاص المدرجون اليوم لقرارات تجميد أصولهم، كما يُمنع على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته توفير الأموال لهم. بالإضافة إلى ذلك، يخضع الأشخاص الآخرون لحظر السفر؛ مما يمنعهم من الدخول أو العبور، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.

 

واعتمد المجلس الأوروبي  قبل 4 أيام - الحزمة الـ 14 من التدابير التقييدية الاقتصادية والفردية التي تستهدف القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد الروسي؛ مما يزيد من صعوبة التحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي، وإضافة 116 فردًا وكيانًا إلى قائمة المسئولين عن الجرائم والأعمال التي يزعم الاتحاد الأوروبي أنها تقوض أو تهدد سلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها. حسب البيان.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحرر رجل أعمال إيطاليا تم اختطافه في موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله
  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية