صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@14:44:03 GMT

ميلان ونيوكاسل ضحايا «الموت» في «الأبطال»!

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

 
باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة السعودية تستضيف «السوبر الإسباني» للمرة الرابعة في يناير برشلونة يصف فينيسيوس بـ «المهرج»!

استعاد باريس سان جيرمان الفرنسي نغمة الانتصارات، بفوز صريح على ميلان الإيطالي بثلاثية، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسقط نيوكاسل الإنجليزي على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1، فيما حقق كل من مانشستر سيتي الإنجليزي «حامل اللقب» وبرشلونة الإسباني فوزه الثالث في المسابقة.


وانتزع سان جيرمان صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لكل من دورتموند ونيوكاسل ونقطتين لميلان.
على ملعب «بارك دي برانس» في باريس، تناوب على تسجيل أهداف فريق العاصمة الفرنسي، كيليان مبابي «32»، وراندال كولو مواني «53»، والكوري الجنوبي لي كانج اين «89».
ونهض سان جيرمان بالتالي من كبوته في الجولة الثانية، عندما مني بخسارة مدوية أمام نيوكاسل 1-4، فيما مني ميلان الذي لم يشرك أي لاعب إيطالي في تشكيلته الأساسية للمرة الأولى في المسابقات الأوروبية، بخسارته الأولى وتراجع إلى المركز الأخير من دون أن يهز الشباك حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.
وعلى ملعب «سانت جيمس بارك»، عاد دورتموند بفوز ثمين للغاية من أرض نيوكاسل بالفوز عليه 1-صفر، ونجح دورتموند في افتتاح التسجيل بواسطة الدولي فيليكس نميشا، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المخضرم ماركو رويس، ومنه إلى فولكروج على الجهة اليمنى الذي مررها عرضية داخل المنطقة تابعها داخل الشباك.
وواصل مانشستر سيتي الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثالث توالياً، عندما تغلب على مضيفه يونج بويز السويسري 3-1، بينها «ثنائية» لمهاجمه الدولي النرويجي إرلينج هالاند ضمن منافسات المجموعة السابعة.
وفك هالاند صيامه عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة في المسابقة القارية العريقة وسجل ثنائيته في الدقيقتين 67 من ضربة جزاء و86 رافعاً رصيده إلى 37 هدفا في 33 مباراة في المسابقة.
ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي «48»، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل «52»، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته.
واستعد رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا بأفضل طريقة ممكنة لـ «الكلاسيكو» الساخن أمام الجار مانشستر يونايتد «الأحد» على ملعب «أولد ترافورد» ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المحلي، وحققه بإراحة أغلب عناصره الأساسية، أبرزها فيل فودن والأرجنتيني خوليان ألفاريز وكايل ووكر وجون ستونز، والبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي يوشكو جفارديول.
وهو الفوز الثالث توالياً لمانشستر سيتي، وعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر لايبزج الألماني الفائز على ضيفه النجم الأحمر الصربي 3-1.
وعلى ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، حذا برشلونة حذو غريمه التقليدي ريال مدريد قبل «الكلاسيكو» المرتقب بينهما عندما حقق «العلامة الكاملة» بفوز ثالث توالياً، وكان على حساب ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-1 ضمن المجموعة الثامنة.
وسجل فيران توريس «28»، وفيرمين لوبيز «36» هدفي برشلونة، وجيورجي سوداكوف «62» هدف شاختار.
ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة السبت المقبل في المرحلة الحادية عشرة من «الليجا».
وهو الفوز السابع لبرشلونة على شاختار في 10 مواجهات بينهما في مختلف المسابقات، مقابل خسارتين وتعادل واحد، علماً أنهما يلتقيان في الجولة الرابعة في السابع من نوفمبر المقبل.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بورتو البرتغالي الذي استغل سقوط الفريق الأوكراني، وانفرد بالمركز الثاني برصيد ست نقاط، بفوزه الثمين على مضيفه أنتويرب البلجيكي 4-1 بينها «هاتريك» للبرازيلي إيفانيلسون.
وفي المجموعة الخامسة، كسب فينورد روتردام الهولندي جولة معنوية ضد ضيفه لاتسيو الإيطالي بفوزه عليه 3-1.
وفرض المهاجم المكسيكي سانتياجو خيمينيس نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 31 و74، وأضاف الدولي الجزائري رامز زروقي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد تمريرة من كالفين ستينجز.
وسجل لاتسيو هدفه الوحيد بواسطة مهاجمه وبرشلونة ومنتخب إسبانيا السابق المخضرم بيدرو «83 من ضربة جزاء».
وعوض فينورد خسارته أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 2-3 في الجولة الثانية، وحقق فوزه الثاني بعد الأول على سلتيك الأسكتلندي رافعاً رصيده إلى ست نقاط، وانتزع صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع سلتيك 2-2 في عقر دار الأخير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي برشلونة باريس سان جيرمان ميلان دورتموند نيوكاسل

إقرأ أيضاً:

منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024

يخوض منتخب كوستاريكا مواجهة نارية أمام باراجواي مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات في البطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، التي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بذات الجولة بين كولومبيا والبرازيل.
 

وتعقد جماهير منتخب كوستاريكا الآمال لتحقيق حلم شبه مستحيل للصعود إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويبحث منتخب كوستاريكا عن حصد النقاط الثلاث خلال لقائه مع منتخب باراجواي، في انتظار هدية منتخب كولومبيا في لقائه ضد نظيره البرازيلي، من أجل التأهل لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.
 

ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، عقب تعادله بدون أهداف مع البرازيل في الجولة الافتتاحية، وخسارته صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية، ليتأخر بفارق 3 نقاط خلف منتخب البرازيل، صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر منتخب كولومبيا الترتيب بست نقاط، ليضمن رسميا تأهله لدور الثمانية في البطولة.

في المقابل، يقع منتخب باراجواي في المركز الأخير بالترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا، وذلك عقب خسارته 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الأولى، وكذلك هزيمته 1 / 4 أمام البرازيل في الجولة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • فلومينينيسي يبحث عن تصحيح المسار أمام جريميو بالدوري البرازيلي