نقلت وكالة أسوشييتد برس عن الشرطة في مدينة لويستون الأميركية بولاية ماين، أن عدد ضحايا إطلاق النار الجماعي الذي وقع مساء الأربعاء، بلغ 16 شخصا على الأقل، فيما عرض الرئيس الأميركي جو بايدن "الدعم الفدرالي الكامل" إثر الواقعة. 

وفتح رجل النار على حانة وصالة بولينغ في مدينة لويستون، حيث لا تزال الشرطة تبحث عن المشتبه به.

وقال اثنان من مسؤولي إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس، إن "16 شخصا على الأقل قتلوا"، لافتين إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الحصيلة النهائية للقتلى. 

وأعلن البيت الأبيض، أن بايدن، الذي كان يقيم مأدبة عشاء رسمية على شرف رئيس الوزراء الأسترالي، "اتصل هاتفيا بحاكمة ولاية ماين، جانيت ميلز، وباثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وبعضو في الكونغرس المحلي، لتأكيد دعم الحكومة الفدرالية لهم".

وكان عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، روبرت مكارثي، قد صرح لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن "السلطات أكدت مقتل 22 شخصا وإصابة عدد أكبر بكثير" بجروح جراء الهجوم.

وقالت شرطة مدينة لويستون في بيان عبر فيسبوك، إن "المشتبه به في هذا الهجوم يدعى روبرت كارد (40 عاما) وهو مسلح وخطير".

وأرفقت الشرطة منشورها بصورة للمشتبه به، ظهر فيها رجل أبيض يحمل بندقية نصف آلية داخل صالة للبولينغ. وقالت الشرطة مخاطبة الجمهور: "يرجى الاتصال بسلطات إنفاذ القانون إذا كنتم على علم بمكان وجوده".

وبحسب شبكة "سي إن إن"، فقد وقعت عمليات إطلاق النار هذه في 3 مواقع مختلفة في المدينة، هي صالة للبولينغ، ومطعم، ومركز لوجستي لسوبر ماركت وول مارت. وقالت الشبكة الأميركية إن حصيلة هذا الهجوم هي 16 قتيلا على الأقل وما بين 50 و60 جريحا.

وطلبت السلطات من سكان المدينة ملازمة أماكنهم، ونشرت صورة لسيارة بيضاء، داعية المواطنين للاتصال بها إذا عثروا عليها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مدینة لویستون

إقرأ أيضاً:

بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران

أمر الرئيس الأميركي جو بايدن الجيش "بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية" وإسقاط الصواريخ الإيرانية التي تستهدف إسرائيل، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إنّ بايدن ونائبته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

من جهتها، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قواتها تدافع بنشاط ضد الصواريخ التي تطلقها إيران.

وأعلنت إسرائيل، مساء اليوم، أن إيران أطلقت عليها نحو 250 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه انتقام لاغتيال كل من الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/تموز الماضي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تتخوف من تطور تبادل إطلاق النار بين إيران وإسرائيل.

ووفق المسؤولين الأميركيين فإن السيناريوهات الأكثر تطرفا لما يجري تشمل ضرب إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية.

وتقول الصحيفة نقلا عن هؤلاء المسؤولين أن واشنطن كانت تقيم مؤخرا كيف يمكن تطور تبادل إطلاق النار بين إيران وإسرائيل.

في السياق، ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر" بعدما أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء "لا بد أن يتوقف هذا. نحتاج بكل تأكيد إلى وقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تضرر 100 منزل على الأقل وسط إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)
  • إسرائيل: مقتل 8 أشخاص في عملية إطلاق نار تل أبيب
  • أحكام مختلفة في حق 53 شخصا متورطا بـتهمة ”التحريض” على محاولات الاقتحام الجماعي لسبتة
  • بايدن يدعو إلى هدنة في لبنان
  • بايدن عن عملية برية في لبنان: لن أشعر بالارتياح إلا عندما تتوقف إسرائيل
  • الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"