البوابة - لا شك أن الحديث عن قضية إنسانية حالية يساعد في نشر الوعي عنها والتنفيس عن المشاعر المتضاربة، وبالتأكيد جمع التبرعات أو الدعم اللازم للحديث عنها ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من هذه القضية الإنسانية. وهناك العديد من الطرق لإظهار تعاطفك مع قضية إنسانية في العمل. إليك بعض الأفكار:

كيف يمكنني إظهار التعاطف مع قضية إنسانية في مكان العمل؟تحدث إلى مديرك حول المشاركة.

لدى العديد من الشركات مجموعات موارد الموظفين وهي (مجموعات تطوعية يقودها الموظفون وتهدف إلى تعزيز مكان عمل متنوع وشامل يتماشى مع المنظمات التي يخدمونها)  أو برامج أخرى تدعم القضايا الاجتماعية. يمكنك أن تسأل مديرك عما إذا كانت هناك طريقة تتيح لك المشاركة في أحد هذه البرامج.تطوع بوقتك. إذا لم يكن لدى شركتك أي برامج رسمية لدعم القضايا الاجتماعية، فلا يزال بإمكانك التطوع بوقتك بنفسك. هناك العديد من المنظمات التي تحتاج إلى متطوعين للمساعدة في مجموعة متنوعة من المهام. يمكنك العثور على فرص التطوع عبر الإنترنت أو من خلال مركز المجتمع المحلي الخاص بك.التبرع للجمعيات الخيرية. هناك طريقة أخرى لإظهار تعاطفك مع قضية إنسانية وهي التبرع للجمعيات الخيرية. يمكنك التبرع بالمال أو السلع أو الخدمات إلى مؤسسة خيرية تدعم القضية التي تهمك.زيادة التوعية. يمكنك رفع مستوى الوعي حول قضية إنسانية في العمل من خلال التحدث مع زملائك حول هذا الموضوع أو مشاركة المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي أو تنظيم الأحداث لصالح القضية.أن تكون نموذجاً يحتذى به. يمكنك أن تكون قدوة للآخرين من خلال إظهار التزامك بالعدالة الاجتماعية. احترم الآخرين، ودافع عن الحق.
 

فيما يلي بعض الأمثلة المحددة لكيفية إظهار تعاطفك مع قضية إنسانية في العمل:

إذا كنت مديرًا، يمكنك خلق ثقافة المسؤولية الاجتماعية في فريقك من خلال تشجيع الموظفين على المشاركة في العمل التطوعي والتبرع للجمعيات الخيرية. يمكنك أيضًا منح الموظفين إجازة مدفوعة الأجر للتطوع ومطابقة تبرعات الموظفين للجمعيات الخيرية.إذا كنت موظفًا، فيمكنك بدء مبادرة تطوعية يقودها الموظفون أو أي مبادرة أخرى يقودها الموظفون لدعم قضية إنسانية تهمك. يمكنك أيضًا التطوع بوقتك للمساعدة في برامج المسؤولية الاجتماعية التي ترعاها الشركة.إذا كنت عضوًا في إحدى النقابات، فيمكنك العمل مع نقابتك للتفاوض من أجل سياسات أفضل للمسؤولية الاجتماعية. يمكنك أيضًا تنظيم نقابتك لدعم قضايا إنسانية محددة.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لإظهار تعاطفك مع قضية إنسانية في العمل، فمن المهم أن تكون صادقًا وأصيلًا. سيتمكن الناس من معرفة ما إذا كنت غير ملتزم حقًا بالقضية.

اقرأ أيضاً:

إجراءات احترازية في حالة انقطاع الإنترنت عن العالم
طبيب البوابة: ما علاقة العمل بخطر الإصابة بالسكري؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قضية إنسانية العمل الدعم المساعدة التعاون للجمعیات الخیریة من خلال إذا کنت

إقرأ أيضاً:

ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تؤثر بيئة العمل بشكل كبير على حياة الفرد وصقل هويته بعيدًا عن كونها مكانًا لكسب المال وتحقيق الذات. لذلك، تُعدّ صحتّه النفسية من بين أهم العوامل التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

ونشر الموقع الإلكتروني الرسمي لمنظمة الصحة العالمية قائمة بأبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على الصحة النفسية في العمل، ومن بينها:

قلة استخدام المهارات أو نقص المهارات اللازمة للعملأعباء العمل المفرطة أو وتيرة العمل، ونقص الموظفينساعات العمل الطويلة أو غير المرنةعدم القدرة على التحكم في مهام الوظيفة أو عبء العملظروف العمل البدنية غير الآمنة أو السيئةثقافة المؤسسة التي تشجع السلوكيات السلبيةدعم محدود من الزملاء أو النمط السلطوي في الإشرافالعنف أو التحرش أو التنمرالتمييز والاستبعادعدم وضوح الدور الوظيفيالترقية الزائدة أو غير الكافيةانعدام الأمن الوظيفي، أو عدم كفاية الأجر، أو ضعف الاستثمار في التطوير المهنيتعارض متطلبات المنزل أو العمل

مقالات مشابهة

  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • العمل: اصدار أكثر من 220 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • مجلس العمل الأمريكي يتهم آبل بانتهاك حقوق الموظفين
  • 9 أسئلة بسيطة تكشف معدل ذكائك.. يمكنك زيادته بهذه الطرق