صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@04:49:45 GMT

الرابطة الفرنسية تعلن عقوبة «المفرقعات»!

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

 
باريس (أ ف ب) 

أعلنت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إعادة مباراة مونبلييه وضيفه كليرمون فيران التي توقفت نهائياً في الثامن من أكتوبر الحالي، بعد إلقاء الجماهير لمفرقعات نارية، خلف أبواب مغلقة في مونبلييه مع حسم نقطة من رصيد الأخير.
وأوضحت اللجنة أنه سيتم أيضاً إغلاق مدرج «إيتانج دو ثو» الذي ألقيت منه المفرقعة النارية التي انفجرت بالقرب من حارس مرمى كليرمون فيران السنغالي موري دياو، جزئياً لمباراتين.


وكانت المباراة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري، وتوقفت في الدقيقة 91، عندما كان مونبلييه يتقدم 4-2، واحتسب الحكم وقتها خمس دقائق وقت بدل ضائع. 

وسقط دياو على الأرض واضعاً يده على إحدى أذنيه، قبل أن يتم نقله على محفة. 

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يلتقي وزير الداخلية الفرنسي «متباهي عذبة» يُحلق بـ«كأس زايد» في تولوز

حصل بعد ذلك على شهادة طبية بعجز تام عن العمل، لمدة يوم واحد، قبل أن يُسمح له بالانضمام إلى صفوف منتخب بلاده في النافذة الدولية، وخوض المباراة الودية ضد الكاميرون في 16 أكتوبر الحالي في لنس.
ولم تحدد اللجنة التأديبية موعداً جديداً لإعادة المباراة، لكنها أشارت إلى أن العقوبة ستدخل حيز التنفيذ فوراً. 

وقررت الهيئة سحب نقطتين، إحداهما مع وقف التنفيذ، وبالتالي تراجع مونبلييه الذي كان يتساوى مع لنس برصيد تسع نقاط، إلى المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط.
وتم توقيف رجل يشتبه في أنه ألقى المفرقعة النارية، وآخر يزعم أنه قام بتزويده بها، وسيتم تقديمهما إلى المحاكمة في 16 نوفمبر المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا الدوري الفرنسي مونبلييه

إقرأ أيضاً:

ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب

وضع القانون عقوبات رادعة لكل من عرض للخطر طفلًا لم يبلغ سنه سبع سنين كاملة وتركه في محل معمور بالآدميين سواء كان ذلك بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري، حيث عاقبت المادة ٢٨٩ كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات.


فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية، فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.


وعاقبت المادة 290 كل من خطف بالتحيل أو الإكراه شخصا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.


ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.


وجاء في المادة ٢٩١، بأن يحظر كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، أو استخدامه في الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق في توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر.


ومع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في قانون آخر، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه كل من باع طفلًا أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سلمه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقًا، أو استغله جنسيًا أو تجاريًا، أو استخدمه في العمل القسري، أو في غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، ولو وقعت الجريمة في الخارج.


ويعاقب بذات العقوبة من سهل فعلًا من الأفعال المذكورة في الفقرة السابقة أو حرض عليه ولو لم تقع الجريمة بناءً على ذلك.


ومع عدم الإخلال بأحكام المادة (١١٦ مكررًا) من قانون الطفل، تضاعف العقوبة إذا ارتكبت من قبل جماعة إجرامية منظمة عبر الحدود الوطنية.


ومع مراعاة حكم المادة (١١٦ مكررًا) من القانون المشار إليه، يعاقب بالسجن المشدد كل من نقل من طفل عضوًا من أعضاء جسده أو جزءًا منه، ولا يعتد بموافقة الطفل أو المسئول عنه.


وفي المادة 292 عاقبت بالحبس مدة لا تتجاوز سنة أو بغرامة لا تزيد على خمسمائة جنيه أي الوالدين أو الجدين لم يسلم ولده الصغير أو ولد ولده إلى من له الحق في طلبه بناءً على قرار من جهة القضاء صادر بشأن حضانته أو حفظه، وكذلك أي الوالدين أو الجدين خطفه بنفسه أو بواسطة غيره ممن لهم بمقتضى قرار من جهة القضاء حق حضانته أو حفظه ولو كان ذلك بغير تحايل أو إكراه.

مقالات مشابهة

  • وكالة الصحافة الفرنسية: إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في اعتداء بالسكين
  • رابطة المحترفين تصدر بيان عاجل بشأن تغيير مواعيد المباريات
  • ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب
  • عاجل.. قناة عربية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • ما هو مرض حمى الوادي وسبب انتشاره السريع بولاية كاليفورنيا؟.. طبيب يجيب
  • بوتين: 34 دولة تقدمت بطلب انضمام إلى «بريكس»
  • الإمارات تستضيف ندوة الإيكاو الرابعة لدعم التنفيذ 2025
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • توصيات بمقاعد مكتبية مناسبة للحفاظ على صحة الظهر
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات