الثورة نت:
2024-07-19@10:13:50 GMT

مقتل 22 شخصا في اطلاق نار بولاية ماين الامريكية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

مقتل 22 شخصا في اطلاق نار بولاية ماين الامريكية

الثورة نت|

قُتل ما لا يقل عن 22 شخصاً وأصيب العشرات، برصاص مسلّح أطلق النار ليل الأربعاء، في موقعين مختلفين بمدينة لويستون في ولاية ماين، شمالي الولايات المتّحدة، بحسب ما أعلنت السلطات، صباح اليوم الخميس.

وقال روبرت مكارثي، عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، لشبكة “سي أن أن” الإخبارية إنّ “السلطات أكّدت مقتل 22 شخصاً وإصابة عدد أكبر بكثير” بجروح في الهجوم الذي نفّذه وفقاً لوسائل إعلام مسلّح أطلق النار في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، بينما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقاً.

مكتب عمدة مقاطعة أندروسكوجين قال في منشور على فيسبوك مساء الأربعاء بأنه يشجع جميع الشركات على الإغلاق أثناء التحقيق، ونشر صوراً للمشتبه به، للتعرف عليه، وهو يحمل بندقية رشاشة هجومية.

وطالبت شرطة الولاية السكان بالبقاء داخل منازلهم وإغلاق الأبواب، داعية إياهم للاتصال برقم الطوارئ إذا شاهدوا أي مشتبه به.

من جهته أعلن المشرف على المدارس العامة أن مدارس المدينة لن تفتح أبوابها اليوم الخميس، طالباً من السكان الاحتماء في أماكنهم أو “الوصول إلى بر الأمان.”

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأميركية بمعدلات عالية جداً، فقد ذكرت تقارير نشرت في بداية شهر أيار/مايو الفائت أن 202 عملية إطلاق نار سجلتها الولايات المتحدة الأميركية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استهداف قاعدة عين الأسد الأميركية بالعراق بطائرات انقضاضية

الثورة نت/
تعرّضت القوات الأميركية في قاعدة “عين الأسد” في الأنبار غربي العراق لاستهدافٍ جديد بالطائرات المسيرة الإنقضاضية.
وقالت مصادر عراقية، اليوم الأربعاء ، أن الهجوم استهدف مركزاً تجارياً ومحطة وقود داخل الجناح العسكري الأميركي، مبيّنة أنّ الانفجارات التي شهدتها القاعدة “ناجمة عن هجمات بطائرات مسيرة انقصاضية “.

جاء ذلك في الوقت الذي يواصل العدو الصهيوني بدعم أميركي عدوانه على قطاع غزة لأكثر من عشرة أشهر، وهو ما خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.
جدير ذكره أن الولايات المتحدة والعراق قد شرعا في يناير في محادثاتٍ بشأن إنهاء التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وكيفية استبداله بعلاقاتٍ ثُنائية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يعزي نظيره العماني في ضحايا حادثة إطلاق النار بولاية مطرح
  • أمريكا تؤكد دعمها للإجراءات العمانية لاحتواء حادثة الوادي الكبير
  • مقتل 6 أشخاص في إطلاق نار بولاية «جواناخواتو» بالمكسيك
  • انخفاض المخزونات الامريكية يقود اسعار النفط الى المنطقة الخضراء
  • مندوبة الولايات المتحدة: نعمل بلا توقف للوصول لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • استهداف قاعدة عين الأسد الأميركية بالعراق بطائرات انقضاضية
  • الشرطة الأميركية تقتل شخصا مريبا قرب مؤتمر الحزب الجمهوري
  • مقتل 5 أشخاص و إصابة العشرات بعد اطلاق نار داخل مسجد في عمان
  • عُمان.. مقتل وإصابة 34 شخصاً بإطلاق نار بالوادي الكبير في مسقط
  • باكستان تعلن مقتل واصابة 34 شخصاً باستهداف مجلس العزاء في عُمان