شفق نيوز/ قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن "قوات برية" الإسرائيلية قامت بـ"توغل كبير نسبيا في قطاع غزة" خلال الليلة الماضية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "التوغل البري هدفه مهاجمة مواقع حماس". 

In preparation for the next stages of combat, the IDF operated in northern Gaza.

IDF tanks & infantry struck numerous terrorist cells, infrastructure and anti-tank missile launch posts. The soldiers have since exited the area and returned to Israeli territory. pic.twitter.com/oMdSDR84rU

— Israel Defense Forces (@IDF) October 26, 2023

ونشر الجيش الإسرائيلي فيديو يوثق العملية على منصة "إكس"، قائلا إن "قوات المشاة والدبابات ضربت العديد من الخلايا الإرهابية والبنية التحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات" في غزة، خلال التوغل البري.

وذكر الجيش، أن القوات "خرجت من غزة بعد التوغل، وعادت إلى الأراضي الإسرائيلية".

واستدعت إسرائيل زهاء 360 ألف شخص من الاحتياط، وحشدت جنودها عند الحدود مع غزة تمهيدا لهجوم بري محتمل، ردا على هجمات شنتها حركة حماس يوم 7 أكتوبر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانايهو، قد أكد، الأربعاء، أن الجيش "سيمضي في خطط التوغل البري إلى القطاع"، بعد أن أعلنت الدولة أن هدفها يتمثل في "القضاء على حماس".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل غزة قوات برية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الأحد 30 يونيو 2024، النقاب عن رؤية إسرائيل لقطاع غزة في اليوم التالي لإنتهاء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الهيئة عن مصادر أمنية قولها، إن "الجيش الإسرائيلي سيواصل البقاء في قطاع غزّة طالما لم يتمّ العثور على جهة دوليّة أو أخرى لإدارة شؤون الحياة اليوميّة، وأنّ مثل هذا الوضع قد يستمر لعدّة شهور".

وأضافت أن " حماس ليس لديها مصلحة في ابرام صفقة تبادل ما دامت الحرب مستمرة، وبالتالي فإنّ فرصة إعادة المختطفين دون انتهاء الحرب منخفضة جدًا".

وأشارت إلى أنه في "حال اخلى الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا (الحدود بين مصر وقطاع غزة) فإنّ حماس ستستعيد السيطرة عليه عاجلا أم آجلا".

وأوضحت الهيئة إلى تكلفة الحرب في قطاع غزة تقدر حتى الآن بنحو مائة واحد عشر مليارا وخمسمائة مليون شيكل، وأن اجمالي نفقات الحرب ستبلغ مائة وثلاثين مليارا.

وبحسب هيئة البث فإن هذه الأرقام للتكلفة لا تأخذ بالحسبان في حال اندلاع حرب على الجبهة الشمالية.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • حماس تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب