أقام فريق " مستقلون من أجل لبنان"، لقاء تضامنيا مع غزة وفلسطين في فندق ميتروبوليتان هيلتون - سن الفيل  حضره عدد من الوزراء والنواب ورجال الدين وممثلين عن مرجعيات روحية، وحشد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية والاعلامية. 
قدّم للمناسبة الدكتور رافي مادايان، وألقى مداخلة تضمنت "الدعوة إلى التضامن مع قضية شعب فلسطين ومع اهالي غزة الذين يتعرضون للمجازر الاسرائيلية، ومحاولات حكومة نتنياهو اقتلاعهم من أرضهم".


وندد بالقصف الصهيوني للكنائس المسيحية والمؤسسات الطبية والانسانية ومنازل المواطنين، وبخاصة تدمير المستشفى الاهلي المعمداني، والقتل الجماعي لشعب غزة، ولكل شعب فلسطين. كما وحض على مقاومة العدوان الاسرائيلي وكيانه الغاصب.
والقى النائب السابق لرئيس مجلس النواب أيلي الفرزلي، بيانا باسم اللقاء، رأى فيها ان "اسرائيل تتجه لارتكاب نكبة فلسطينية ثانية من خلال تنفيذ خطة الاحزمة النارية التي تعمل على تدمير الاحياء السكنية في شكل ممنهج بهدف تهجير أكبر عدد من الغزاويين في اتجاه مصر. وهذا الامر يعتبر عملية ترانسفير تنفذ في فلسطين، على غرار عملية الترانسفير التي تعرض لها الارمن في اقليم كره باخ أخيرا".
وأكد "أهمية التضامن خلقيا وسياسيا مع الشعب الفلسطيني".
وأشار إلى "خطورة انتقال اسرائيل من سياسة الاعتداء على الارض إلى سياسة فرض تغييرات ديمغرافية وجيوسياسية في المنطقة، ما يؤثر في وجود الكيان اللبناني، ويترافق هذا الترانسفير الاسرائيلي مع النزوح الكبير للنازحين واللاجئين إلى لبنان في الفترة الاخيرة، ورفض البيان أن يصبح قتل الاطفال وتدمير الكنائس مشهدا يوميا معتادا. وكذلك التغول العنصري الاسرائيلي على المقدسات الدينية الاسلامية المسيحية في القدس".
ودعا إلى "وقف العدوان الاسرائيلي الهمجي ضد الفلسطينيين، علما ان ثمة حاجة متزايدة إلى الذهاب إلى حل سلمي عادل وشامل يعيد الحقوق الوطنية الفلسطينية في اقامة الدولة المستقلة ويستعيد كل الاراضي اللبنانية والعربية المحتلة".   
والقى نائب رئيس مجلس النواب الحالي، الياس بو صعب، كلمة في المناسبة، شدد فيها على "التضامن مع الغزاويين ومع الشعب الفلسطيني وقضيته التي تعني اللبنانيين والعرب مسلمين ومسيحيين، وكل الديمقراطيين ومحبي السلام في العالم".
وندد بـ "الهمجية والعنصرية التي تمارسها دولة الكيان الاسرائيلي في حق اهالي غزة والاراضي الفلسطينية".
ورأى ان "الدول الغربية تتحمل مسؤولية اخلاقية وسياسية في عدم منع اسرائيل من الاستمرار في سياستها الاستيطانية والارهابية والعدوانية وحمّلها مسؤولبة إيجاد فرصة حقيقية لإنهاء الصراع من خلال الاعتراف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني عبر اقامة دولته المستقلة ومن خلال تحرير  الاراضي اللبنانية والعربية المحتلة من قبل اسرائيل". 
وتحدث المحامي عيسى نحاس بأسم "لقاء مستقلون من أجل لبنان"، وأعلن أن "المعركة ضد الكيان الاسرائيلي تعني المسيحيين اللبنانيين في الدرجة الاولى قبل سواهم، وهي معركة وجودية يتحتم انخراط الجميع فيها ضد الاحتلال وسياساته التهجيرية والاجرامية التي تستهدف الكنائس والمستشفيات والاطفال في غزة وكل فلسطين".
وأكد ان "الاحتلال الاسرائيلي يشكل تهديدا مباشرا لجميع المسيحيين في المشرق لاستهدافه وجودهم الديني والاجتماعي والعقائدي والثقافي والاقتصادي".
وكرر مدير "المركز الكاثوليكي للاعلام" الأب عبده ابو كسم، الموقف الذي كان أطلقه الأحد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، من روما.
وكان الراعي سأل: "بأيّ حقّ يقرّر حكّام الدول الحروب، فيهدمون المنازل والمؤسسات العامّة والخاصّة، ويقتلون المواطنين الآمنين ويهجّرونهم من بيوتهم وأرضهم، فيهيموا على الطرقات جائعين ومن دون مأوى ومذلولين على مداخل حدود الدول".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تهدي النسخة الأولى من قمة الإعلام العربي لشباب فلسطين

أعلنت جامعة الدول العربية، إطلاق قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، أكتوبر المقبل، وإهداء النسخة الأولى منها لشباب فلسطين، كتحية لصمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه.

قمة الإعلام العربي

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى منظّمات جامعة الدول العربية المتخصصة، مؤتمرا صحفيا اليوم، لإعلان فعالية «قمّة الإبداع الإعلامي للشباب العربي»، تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، خلال النصف الثاني من أكتوبر المقبل.

وقال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، إن «القمة» تمثل فرصة مميزة لشباب الإعلاميين في مصر والوطن العربي، لمعرفة مستجدات الملفات الهامة في المجال الإعلامي، وزيادة معارفهم وإدراكهم لمستجدات قضايا المهنة، ويعززوا من مهاراتهم وقدراتهم.

الذكاء الصناعي

أكد الوزير المفوض الدكتور رائد الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية، رعاية الجامعة العربية لهذا الحدث الإعلامي المهم، موضحًا أنه سيناقش قضايا الذكاء الاصطناعي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المهنة، وغيرها من الملفات المهمة.

وأعلن الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إطلاق أولمبياد من نوع خاص خلال أيام، يجمع شباب المبدعين والمبتكرين في قضايا التحول الرقمي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر الأكاديمية بالإسكندرية.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في المؤتمر الصحفي، أن قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، تستهدف أن تصبح منارة للفكر والتجديد في المجال الإعلامي بالمنطقة العربية، وتعزيز الحوار وتبادل الحوار حول مستقبل الإعلام في المنطقة.

وأعلن «عبد الغفار»، إهداء النسخة الأولى من القمة إلى شباب فلسطين، تضامنًا مع القضية المركزية للوطن العربي، والاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن بلاده.

وجرى عرض فيلم تسجيلي عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وأنشطتها، المقرر انطلاقها فعاليات القمة في شهر أكتوبر المقبل، بحضور نخبة من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة البارزة، بالإضافة لكبار الإعلاميين من جميع أنحاء العالم العربي.

وبحسب بيان عن الأكاديمية، فإن القمة تهدف إلى تمكين الشباب العربي الموهوب في مجال الإعلام، من خلال توجيههم ودعمهم وتوفير الموارد اللازمة لتعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم، بهدف تنمية مساهماتهم الفاعلة في صناعة الإعلام العربي.

يتضمن جدول أعمال القمة عدة جلسات نقاشية، تتناول أهم التحديات في المشهد الإعلامي العربي، بالإضافة إلى سلسلة من ورش العمل والجلسات الحوارية والمحاضرات ومسابقة «الميدياثون» للشباب العربي من صناع الأفلام، المصممين، المبرمجين، وطلبة كليات الاعلام من الجامعات العربية والتي تغطي مختلف الموضوعات المتعلقة بمجالات الإعلام، بهدف تطوير مهارات الإعلاميين الشباب وصقل مواهبهم، وذلك بمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الإعلامية والمؤثرين من مختلف الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • "الحرس الثوري" يكشف عن الطريقة التي تم فيها اغتيال إسماعيل هنية والسلاح المستخدم
  • تمسكوا بسلميتكم: و اطفئوا نار الحرب
  • الافق مغلق.. والمسار يتحدد بعد رد الحزب
  • اجتماع بين ميقاتي وسفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن: حقنا في الدفاع عن ارضنا بكل الوسائل المتاحة
  • وزير الخارجية الإيراني: طلبت اجتماعاً طارئاً لوزراء خارجية التعاون الإسلامي للتحقيق في اغتيال هنية
  • الدكتور محمد حجازي يكتب: الهجمات السيبرانية والأمن القومي
  • جامعة الدول العربية تهدي النسخة الأولى من قمة الإعلام العربي لشباب فلسطين
  • احتمالات الحرب عالية.. رد كبير متوقع بجبهات متعددة
  • الحكومة تستنفر ديبلوماسيا واجرائيا لمواجهة تداعيات العدوان الاسرائيلي.. وهذا ما تبلغه لبنان رسميا
  • تضامن حكومي ووطني مع مصاب الضاحية.. ميقاتي: كفى أن يكون العالم شاهداً على اجرام اسرائيل