الخميس, 26 أكتوبر 2023 8:22 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن القوات البرية نفذت عملية توغل كبيرة نسبيا شمال قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضافت أن “عملية التوغل التي نفذتها القوات البرية هدفها مهاجمة مواقع حماس في قطاع غزة،  باستخدام الدبابات في إطار إعداد المنطقة للمراحل القتالية المقبلة”.

وزعمت وسائل إعلامية عبرية، إن “قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية التوغل البرية بقيادة لواء جفعاتي، الليلة”.
وأضافت “عثرت القوات على العديد من عناصر حماس وهاجمتهم ودمرت البنية التحتية لهم” ومواقع مضادة للدبابات”، مدعية أنها “نظمت المنطقة” وبعدها غادرت.
يشار إلى أن عملية التوغل البرية اقتصرت على حدود القطاع فحسب، ولم تتم في المناطق المأهولة بالسكان.
وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن” جيشه يستعد لعملية برية في غزة، مؤكدا أنه تم تحديد موعد الاجتياح وسيكون هدفها القضاء على حركة حماس.
وأضاف نتنياهو، أن الحكومة ستقيم أيام حداد وطني على العملية الرهيبة في الغلاف، لافتا إلى أنه يجب على المدنيين في غزة الانتقال إلى جنوب القطاع”.
وأوضح أنه “يتعين على الجميع تقديم إجابات حول الفشل الأمني في غلاف غزة، بما في ذلك أنا، لكن بعد الحرب”.
وتابع “أشجع المواطنين الإسرائيليين على حمل السلاح، وجميع أعضاء حماس يستحقون الموت داخل غزة وخارجها فوق الأرض وتحتها”

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

 

وأكد نادي الأسير أن العديد من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجسدي والنفسي خلال عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سياسة القمع المستمرة التي يمارسها الاحتلال بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين، مؤكداً على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية ضد الاحتلال لردعه عن مواصلة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.
 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة جهوده في متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن حقوقهم، داعياً إلى تعزيز التضامن الوطني والدولي مع الأسرى الفلسطينيين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق الحرية لهم وللشعب الفلسطيني بأسره.
 

بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية

 

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، على أن تتوقف كافة النشاطات ذات الصلة.
 

ونقل المركز الإعلامي بوزارة الداخلية عن لجنة الانتخابات الوطنية أنه وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين، عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الخميس، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم غد الجمعة 28 يونيو.
 

وأهابت اللجنة الانتخابية بجميع المرشحين وأنصارهم، والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين، بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

هذا ويتنافس 4 مرشحين على الفوز بمنصب رئاسة الجمهورية، بعد أن أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة، ليبقى في المنافسة:

مصطفى بور محمديمسعود بزشكيانسعيد جليليمحمد باقر قاليباف

 

يذكر أنه في 30 مايو الماضي، فتحت إيران باب الترشح للراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية لخلافة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقي حتفه في حادث تحطم مروحية مع 7 آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يوم 19 مايو.

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لعدد شهداء غزة.. وجيش الاحتلال يقر بإصابات كبيرة في صفوفه
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 47 عملية هدم طالت 66 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية