صراحة نيوز:
2024-07-08@11:16:12 GMT

الحالة الجوية اليوم الخميس

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

الحالة الجوية اليوم الخميس

صراحة نيوز – ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة قليلاً لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية؛ لتصبح الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، بينما تكون حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الجمعة، حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وهناك فرصة ضعيفة في ساعات ما بعد الظهر لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أقصى شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.
يطرأ السبت، انخفاض قليل على درجات الحرارة لتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل في ساعات ما بعد الظهر سقوط زخات متفرقة من المطر في جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في شرق المملكة.
كما يطرأ الأحد، انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل سقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في جنوب وشرق المملكة قد يصحبها الرعد احياناً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 32 – 19 درجات مئوية، وفي غرب عمان 30 – 17، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 18 وفي مرتفعات الشراة 29 – 16، وفي مناطق البادية 35 – 19، وفي مناطق السهول 33 – 19، وفي الأغوار الشمالية 38 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 25، وفي البحر الميت 38 – 24، وفي خليج العقبة 37 – 25 درجة مئوية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الغیوم على ارتفاعات درجات الحرارة وتکون الریاح شرق المملکة فی الأغوار مع ظهور

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل لـ3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة والرطوبة على أغلب الأنحاء خلال ساعات النهار، ويكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، أما في المساء يسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه ترتفع نسبة الرطوبة، وتنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، محذرة من اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الموج 2.5 متر.  

درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري

القاهرة: العظمى 36 المحسوسة 38.

بنها: العظمى 36 المحسوسة 38.

كفر الشيخ: العظمى 35 المحسوسة 37.

المنصورة: العظمى 35 المحسوسة 37.

طنطا: العظمى 35 المحسوسة 37.

درجات الحرارة اليوم على محافظات شمال ووسط الصعيد

الفيوم: الحرارة العظمى 37 المحسوسة 38.

بني سويف: العظمى 37 المحسوسة 38.

المنيا: العظمى 37 المحسوسة 38.

أسيوط: العظمى 38 المحسوسة 39.

درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

سوهاج: العظمى 38 المحسوسة 39.

قنا: الحرارة العظمى 41 المحسوسة 42.

الأقصر: العظمى 41 المحسوسة 42.

أسوان: العظمى 41 المحسوسة 42

الوادي الجديد: العظمى 39 المحسوسة 40

أبو سمبل: العظمى 42 المحسوسة 43

درجات الحرارة اليوم على جنوب سيناء والبحر الأحمر

شرم الشيخ: العظمى 39 المحسوسة 41

الغردقة: العظمى 39 المحسوسة 41

سفاجا: العظمى 39 المحسوسة 41

مرسى علم: العظمى 39 المحسوسة 41

شلاتين: العظمى 37 المحسوسة 39

أبو رماد: العظمى 36 المحسوسة 38

رأس غارب: العظمى 38 المحسوسة 40.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بداية من الخميس
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الإمارات.. رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأرصاد: رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً