قالت الدكتورة نادية زخاري، رئيس اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم، ووزيرة البحث العلمي الأسبق، وعضو مجلس أمناء جامعة المنصورة الجديدة، إن المرأة تعيش الآن في أزهى عصورها، فقد حدد الرئيس السيسي عام 2017 عام المرأة المصرية، وكانت أول هدية للمرأة في هذا العام هو تعيين امرأة كمحافظة، ناهيك عن زيادة عدد الوزارات والنائبات والقاضيات، كما أنشأت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جوائز تقديري وتشجيعية مخصصة للمرأة، وأيضا جامعة القاهرة استحدثت جائزة الأميرة فاطمة التي وجهت للمرأة الباحثة.

ندوة علمية في جامعة المنصورة الجديدة

جاء ذلك خلال ندوة علمية في جامعة المنصورة الجديدة استقبلها خلالها الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وحضور أمين عام الجامعة وعمداء الكليات ومديري البرامج العلمية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، في إطار استراتيجيات العمل والنشاط بجامعة المنصورة الجديدة.

نشر الصورة الإيجابية المشرفة للمرأة المصرية

وبحسب بيان صحفي لجامعة المنصورة الجديدة، أشادت بدور اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم، في نشر الصورة الإيجابية المشرفة للمرأة المصرية خاصة في مجال البحث العلمي، كما أعطت فكرة مبسطة عن اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم منذ نشاءتها في عام 2003.

وكان ذلك استجابة لطلب لجنة العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية التابعة للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الفضل في إنشائها يرجع إلى الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام الأسبق للمجلس القومي للمرأة.

وأشادت بالدور العظيم الذي قام به رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولى وفريق العمل معه حتى ظهر الجامعة بهذا الشكل المشرف فى أقصر وقت ممكن، كما وجهت الشكر إلى الدكتورة نجوى نوار استاذ الكيمياء بعلوم المنصورة التي نظمت الندوة مع أعضاء اللجنة والمتحدثين والحضور.

الخولي: تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل

وفي كلمته، أعرب «الخولي»، عن ترحيبه بالندوة الأولى التي تعقدها جامعة المنصورة الجديدة، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم ، ضمن سلسلة من الندوات المشتركة لتعزيز التعاون بين الطرفين في نشر المعرفة، وتفعيل التعاون البناء بين كافة المؤسسات.

وأكد رئيس الجامعة، على حرص الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وريادة الأعمال وعلى تنمية قدراتهم الذهنية والثقافية لإعداد خريج ذو شخصية متكاملة، مشيراً إلى ضرورة زيادة التوعية بالمستجدات التقنية الحديثة والتطورات المتسارعة في الذكاء الاصطناعي، وإلى جهد الدولة والجامعة في إعادة صياغة البرامج التعليمية بما يتماشى مع التطورات التقنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللجنة الوطنية للمرأة المراة المصرية جامعة المنصورة الجديدة عام المرأة المصرية جامعة المنصورة الجدیدة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أولويات برنامج الحكومة الجديدة قبل أداء اليمين أمام السيسي غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى مطلع أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأوضح المصدر، أن الحكومة الجديدة ستؤدى اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الاربعاء بمقر رئاسية الجمهورية.

وأكد المصدر أن التغير يشمل عددا كبير من التغير من الحقائب الوزارية والمحافظيين.

وشدد المصدر على أن التغير الوزاري شامل وشهد دمج وزرات واستحداث وزرات أخري في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

وفي السياق أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • نص القسم الدستوري الذي سيؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام الرئيس السيسي
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • تعرف على أولويات برنامج الحكومة الجديدة قبل أداء اليمين أمام السيسي غدا
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات