صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@23:40:53 GMT

الإعصار أوتيس يتسبب بأضرار في المكسيك

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

ألحق الإعصار الكبير أوتيس أضرارا بنظام الإنذار المبكر من الزلازل على ساحل المحيط الهادئ المكسيكي، حسبما قالت الهيئة المشغلة لأجهزة الاستشعار يوم الأربعاء. وانقطع الاتصال عن ما لا يقل عن 27 من حوالي 100 جهاز استشعار لشبكة الرصد الزلزالي. وفي حالة وقوع زلزال قوي بالقرب من أجهزة الاستشعار المتضررة، لا يمكن تحذير السكان لاتخاذ الاحتياطات المناسبة في الوقت المناسب.

وكان المهندسون على أهبة الاستعداد للإصلاحات ، لكن طرق المرور المهمة في المنطقة توقفت بسبب الأضرار الناجمة عن أوتيس. ووفقا لتقارير إعلامية محلية، لقي شخص واحد على الأقل حتفه في العاصفة، حيث توفي صياد على الساحل أثناء محاولته حماية قاربه، حسبما ذكرت قناة فورو مساء الأربعاء.

وضربت العاصفة وهي من الفئة الخامسة، أعلى شدة على مقياس سافير-سيمبسون، الساحل الجنوبي الغربي للمكسيك في وقت مبكر يوم الأربعاء بالقرب من منتجع أكابولكو الساحلي الشهير، مع رياح مستمرة بلغت سرعتها حوالي 270 كيلومترا في الساعة وهبوب رياح تصل سرعتها إلى 330 كيلومترا في الساعة.

أخبار ذات صلة إعصار "كارثي" يهدّد مدينة أكابولكو المكسيكية قتلى بينهم شرطيون في هجومين بالمكسيك

وتم تخفيض تصنيف أوتيس لاحقا إلى عاصفة استوائية. وانهارت اتصالات الهاتف والإنترنت ، وبعد أكثر من نصف يوم كانت المدينة الساحلية لا تزال معزولة عن العالم الخارجي.

وظل المدى الدقيق للأضرار غير معروف في البداية. ولا يمكن التنبؤ بالزلازل، لكن نظام الإنذار المبكر يكتشف بسرعة الهزات الأولى ويطلق إنذارا.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الزلزال المكسيك إعصار

إقرأ أيضاً:

بالصور.. "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات

اختتمت وزارة الداخلية، اليوم، المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية.
وشارك فيه قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن.
أخبار متعلقة شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدراتوزير الداخلية: نحقق إنجازات في مكافحة المخدرات بجهود استثنائيةمصر.. "الداخلية" تكشف ملابسات واقعة خطف طفل الغربية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات - واس "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المعرض التوعوي بأضرار المخدراتكما شارك المديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.
المعرض قدم للزوار، جهود المملكة في القبض على مهربي ومروجي المخدرات، ومنع وصول تلك السموم المخدرة إلى المجتمع وحماية أفراده من أضرارها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات - واس التوعية بمخاطر المخدراتكذلك قدم وسائل التوعية بمخاطر المخدرات، وطرق الإبلاغ عن مهربيها ومروجيها، لتعزيز حصانة المجتمع تجاهها، واستعراض الضربات الاستباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا.
هذا بالإضافة إلى تعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

مقالات مشابهة

  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • رياح قوية وتطاير كثيف للرمال بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • رياح خفيفة وعظمى دبي 41.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • بالصور.. "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • الكاريبي تستعدّ لإعصار بالغ الخطورة
  • رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا
  • طقس صحو إلى غائم مع رياح خفيفة غدا
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات