شهد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اصطفاف معدات مركز ومدينة السنطة وزفتى، وذلك عن طريق مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث.

اصطفاف المعدات 

وتابع محافظ الغربية بالأمس، اصطفاف معدات مركز ومدينة زفتى والسنطة عن طريق اتصال مرئي كتجربة عملية على أرض الواقع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمحافظة وذلك من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا، للوقوف على جاهزية تلك المعدات والتي تشمل سيارات متعددة الحجم والنوع بأحجام وأنواع متفاوتة من لوادر وسيارات وأوناش وغيرها من المعدات اللازمة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة أو المحتملة.

درجة الاستعداد القصوى 

وأكد المحافظ أن الهدف من الاصطفاف هو رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ.

وشدد رحمي، على رؤساء المراكز والمدن و الوحدات المحلية ومديريات الخدمات المعنية، بالمتابعة الشخصية والنزول الميداني لمراجعة جميع المعدات؛ للتأكد من جاهزيتها وصيانتها، وذلك بالتنسيق الكامل مع شركة صيانة الآليات لرفع كفاءتها بشكل منتظم، موجها بضرورة أهمية التدريب المستمر للعناصر البشرية القائمة على تشغيل المركبات لرفع قدراتهم الفنية لضمان الاستغلال الأمثل لتلك المعدات وتحقيق الغرض منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطوارئ الأزمات الوطنية للطوارئ محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات

قررت نيابة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، إحالة المتهم محمد ع سفاح الغربية الجديد إلى محكمة الجنايات بعد ثبوت صحة قواة العقلية بناء على تقرير من مستشفى الأمراض العقلية.

 

وتعود أحداث الواقعة عندما عثر أحد المزارعين في مركز زفتى التابع لمحافظة الغربية على أجزاء من جثة فتاة فى شهر مارس من العام الحالي بإحدى الترع.

 

وقام على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية التى قامت بعمل التحريات الأزمة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب يبلغ من العمر ٤٠ عام من مدينة زفتى كانت تربطة علاقة بفتاة من محافظة المنوفية.

 

وأنة قام بقتلها ومحاولة التخلص منها فقام بتقطيع الجثة إلى أجزاء وإلقائها بترعة بمركز زفتى.

 

وبعمل التحريات تم ضبط المتهم الذى نفى ارتكابة الواقعة وادعى اصابتة بمرض نفسى، وتم على الفور نقله إلى مستشفى الأمراض العقلية للكشف عليه، وتبين بعد ذلك سلامة قواة العقلية ليتم بعدها إحالته إلى محكمة الجنايات ويكون أولى جلسات محاكمتة نهاية الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • «الصحة اللبنانية» ترفع حالة التأهب القصوى بعد خرق أمني إسرائيلي
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • 9 إجراءات حكومية لتبسيط التصالح في مخالفات البناء.. تسهيلات مهمة
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر