قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

وقال بلينكن، ردا على سؤال بشأن القتلى المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع قبل أكثر من أسبوعين: "ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا".



وأضاف: "هذا ثمن شن حرب، وأعتقد أنه ينبغي على الإسرائيليين أن يكونوا حذرين للغاية للتأكد من أنهم يركزون على ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لهذه الحرب ضد إسرائيل، وعندما لا يحدث ذلك فإن ذلك يتعارض مع مصلحتهم".


وتابع: "على أية حال، ليس لدي ثقة في الأرقام الصادرة عن الفلسطينيين".

ولليوم الـ 20 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب عالية، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة امريكا غزة بايدن الشهداء سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدير معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو لم يحقق أي شيء في غزة

أكد  اللواء حابس الشروف مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق أي شيء في قطاع غزة، إذ فشل فشلا ذريعا في ذلك.

 

المرشد الإيراني: فلسطين وغزة قضية عالمية وحاضرة في كل مكان والاحتلال عصابة إجرامية جبريل الرجوب: وصول وفد فلسطين إلى أولمبياد 2024 هو معجزة بكل المقاييس

وشدد “الشروف” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد،  على أن تهجير الشعب الفلسطيني هدفه، متابعا: "منذ 4 أيام نزح من خان يونس أكثر من 180 ألف مواطن فلسطيني باتجاه مناطق مختلفة تنفيذا للأوامر العسكرية الإسرائيلية".

 

وأشار إلى أن : "نتنياهو يريد أن يبعث برسالة إلى الإسرائيلية، مفادها أنه يبحث عن الأسرى الإسرائيليين، ويريد أن يقول لهم إنه مستمر في الحرب للنهاية لاقتلاع جذور حركة حماس".

 

وواصل الشروف  أنّ نتنياهو يعتقد أن السكان سوف يضغطون على حركة حماس والمقاومة من أجل كسر شوكة المقاومة. 

 

 

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع


 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر جديدة في مناطق مختلفة من القطاع، أسفرت عن وصول 66 شهيدًا و241 مصابًا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أن هذه المجازر تأتي في إطار التصعيد المستمر منذ 7 أكتوبر، والذي أسفر حتى الآن عن ارتفاع إجمالي عدد الضحايا إلى 39,324 شهيدًا و90,830 مصابًا.

 

وقالت الوزارة: "الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، حيث استهدفت غاراته الأخيرة مناطق سكنية مكتظة، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين شهيد ومصاب."

 

وأضافت أن الطواقم الطبية تعمل تحت ظروف صعبة للغاية، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب الحصار المستمر على القطاع. وأكدت الوزارة أن المستشفيات تعاني من ضغط هائل بسبب الأعداد الكبيرة من المصابين والشهداء الذين يتوافدون عليها.

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الدعم الطبي اللازم لإنقاذ حياة الجرحى والمصابين. كما طالبت بمحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

 

القناة 13 الإسرائيلية: سكان من مجدل شمس يهاجمون أعضاء من حزب الليكود شاركوا في تشييع ضحايا الهجوم

 

أفادت القناة 13 الإسرائيلية أن مجموعة من سكان مجدل شمس هاجموا أعضاء من حزب الليكود أثناء مشاركتهم في تشييع ضحايا الهجوم الذي وقع امس في البلدة.
 

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس
  • مدير معهد فلسطين للأمن القومي: نتنياهو لم يحقق أي شيء في غزة
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 9 بينهم أطفال بهجوم صاروخي على ملعب كرة قدم بالجولان
  • صاروخ ثم بتر.. الاحتلال يفتك بأجساد أطفال غزة يوميا
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • أطباء أمريكيون لبايدن وهاريس: ضحايا غزة قد يتجاوزون 92 ألفـًا
  • حملة اعتقالات في محافظات الضفة تطال 23 مواطناً بينهم أطفال
  • حملة اعتقالات في محافظات شمال الضفة تطال 20 مواطناً بينهم أطفال
  • حملة اعتقالات في محافظات شمال الضفة تطال 19 مواطناً بينهم أطفال